آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2015

إذاعة فرنسا: "محلب" قد يكون متورطا في وقائع فساد

 

علقت إذاعة فرنسا الدولية "RFI" على استقالة حكومة إبراهيم محلب، بالقول إن اختيار الرئيس لوزير البترول يعني أنه من المحتمل أن يكون هناك مسئولون أخرون من بينهم رئيس الوزراء إبراهيم محلب، متورطون في عملية الفساد السياسي.

وأشارت الإذاعة إلى أن حكومة محلب قدمت استقالتها اليوم السبت، كما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير البترول المقال، شريف اسماعيل بتشكيل فريق جديد، لافتة إلى أن هذا التعديل الوزاري يأتي في إطار عملية مكافحة الفساد السياسي، على غرار تلك العملية التي أجرتها إيطاليا عام 1990 تحت اسم "Mani pulite".

ولفتت الإذاعة إلى أن محلب غادر الحكومة بعد أن كان يعتقد أن عاصفة الفساد السياسي التي ضربت مسئولين في حكومته، قد ولت، حيث انتشرت شائعات عن استقالة الحكومة منذ الإثنين الماضي عقب إقالة وزير الزراعة صلاح هلال، ثم القبض عليه، ولم تحدث أي استقالة إلا اليوم.

وأوضحت الإذاعة أن القبض على هلال حدث لأول مرة في مصر، حيث لا يقلق المسئولون الكبار من ملاحقتهم إلا بعد أن يغادروا مناصبهم.

وأرجعت الإذاعة هذه التعديلات إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعطى صلاحيات كبيرة خلال الفترة الأخيرة لهيئة الرقابة الإدارية المكلفة برقابة السلطة التنفيذية، مشيرة إلى أن اختيار وزير البترول شريف اسماعيل يعني أن هناك ضحايا أخرون لعملية الفساد السياسي من بينهم إبراهيم محلب.

إذاعة فرنسا: "محلب" قد يكون متورطا في وقائع فساد

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى