آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/09‏/2015

بالتفاصيل ..القصة الكاملة لحادث مقتل السياح المكسيكيين بمصر

الداخلية تقتل 12 مكسيكيا ومصريا عن طريق الخطأ بالواحات

    تعزيزات أمنية - أرشيفية

    تعزيزات أمنية - أرشيفية

    لقي 12 من جنسيات مصرية ومكسيكية، مصرعهم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، فيما أصيب 10 آخرين، أثناء ملاحقة قوات الشرطة لعناصر إرهابية بطريق الواحات.

    قال بيان صادر عن وزارة الداخلية: "أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية تم التعامل بطريق الخطأ مع عدد أربعة سيارات دفع رباعى تبين أنها خاصة بفوج سياحى مكسيكى الجنسية والذين تواجدوا بذات المنطقة المحظور التواجد فيها".

    وأضاف البيان: "أسفرت الواقعة عن وفاة 12 شخصا وإصابة 10 أشخاص من المكسيكيين والمصريين تم نقلهم للمستشفيات للعلاج".

    وأشار البيان إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لفحص أسباب وملابسات الحادث ومبررات تواجد الفوج السياحي بالمنطقة المشار إليها والمحظور التواجد فيها

     

    خاص| شاهد عيان: هكذا قتلت الداخلية السائحين المكسيكيين بالخطأ

      حملة أمنية - أرشيفية

      حملة أمنية - أرشيفية

      كشف شاهد عيان من أهالي الواحات، تفاصيل مقتل السائحين المكسيكيين، على يد قوات الأمن، أثناء ملاحقة قوات الشرطة لعناصر إرهابية بمنطقة الواحات.

      وقال إن الواقعة بدأت بعد أن اختفى شاب من إحدى العائلات الكبرى بالواحات، مشيرا إلى أن الأهالي استعانوا بشيوخ على دراية كاملة بطرق ودروب الصحراء الغربية، للبحث عنه، وأثناء ذلك اكتشفوا وكرا لعناصر مسلحة ترتدي زيا موحدا.

      وأضاف: "أبلغنا قوات الشرطة بموقع العناصر المسلحة، وانتقلت قوة أمنية إلى مكانهم، إلا أن العناصر الإرهابية كانت تمتلك أسلحة ثقيلة، ما دفع قوات الشرطة إلى الاستعانة بتعزيزات إضافية".

      وتابع: "وصلت تعزيزات من القوات الخاصة والتدخل السريع، وأثناء الاشتباك وملاحقة العناصر الإرهابية في وقت متأخر من الليل، تصادف مرور سيارات الدفع الرباعي الخاصة بالسياح، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

      كانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان لها إنه أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية تم التعامل بطريق الخطأ مع عدد أربعة سيارات دفع رباعى تبين أنها خاصة بفوج سياحى مكسيكى الجنسية والذين تواجدوا بذات المنطقة المحظور التواجد فيها".

      وأضاف البيان: "أسفرت الواقعة عن وفاة 12 شخصا وإصابة 10 أشخاص من المكسيكيين والمصريين تم نقلهم للمستشفيات للعلاج"

      رئيس المكسيكي يطالب بتحقيق شامل في حادث الواحات

         الرئيس المكسيكي - انريكي بيا نيتو - أرشيف

        الرئيس المكسيكي - انريكي بيا نيتو - أرشيف

        أعلنت وزارة الخارجية المكسيكية، اليوم الإثنين، مقتل ما لايقل عن مكسيكيين اثنين في إطلاق أعيرة نارية عن طريق الخطأ من قبل الشرطة والجيش المصري أثناء مطاردة مجموعة من السائحين في الصحراء الغربية.

        ووصف الرئيس المكسيكي، إنريكي بينا نييتو، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" ذلك الحادث بالمأسوي مطالبا بإجراء تحقيق شامل في الواقعة.

        يشار إلى أن الداخلية المصرية قد أفادت في بيان لها  أنه أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية، جرى التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعي، تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية، والذين تواجدوا بذات المنطقة المحظور التواجد فيها وأسفرت الواقعة عن وفاة 12 شخصًا، وإصابة 10 أشخاص من المكسيكيين والمصريين، جرى نقلهم للمستشفيات للعلاج

        "الوزراء" يعزي السفير المكسيكي في حادث "الواحات"

          رئيس الوزراء المستقيل إبراهيم محلب - أرشيفية

          رئيس الوزراء المستقيل إبراهيم محلب - أرشيفية

          قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس وزراء حكومة تسيير الأعمال، يرافقه الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، والسيدة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، بزيارة اليوم إلى مستشفى دار الفؤاد، لتفقد حالة المصابين المصريين والمكسيكيين في الحادث الذي تعرضت له سيارات الدفع الرباعي التي كانوا يستقلونها بإحدى المناطق النائية بالواحات.

          وأضاف السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس مجلس وزراء حكومة تسيير الأعمال إلتقى في المستشفى بمندوب من سفارة دولة المسكيك بالقاهرة، وقام  محلب بإجراء إتصال هاتفي بالسفير المكسيكي لدى القاهرة، حيث أعرب محلب عن تعازيه للحكومة المكسيكية لضحايا الحادث المؤسف، وأكد أن التحقيقات مستمرة للوقوف على أسباب الحادث وملابساته كاملة.

          وأكد القاويش أن المهندس إبراهيم محلب قام خلال الزيارة بالإطمئنان على صحة المصابين، ووجه وزير الصحة بتقديم أعلى درجات الرعاية والإهتمام إلى أن يتماثلوا للشفاء في أسرع وقت. كما وجه وزيرة التضامن الإجتماعي بدراسة التعويضات التي تقدم في مثل هذه الظروف للمصريين، وكلف خلية الأزمة بمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بإعداد تقرير متابعة مستمر لتطورات الحادث وحالة المصابين.

          مستند| مفاجأة جديدة في حادثة سائحي المكسيك

             رحلات السفاري في الواحات - روتيرز

            رحلات السفاري في الواحات - روتيرز

            أكد نقيب عام المرشدين السياحيين، حسن النحلة، إطلاعه على الموافقة الأمنية لتحرك المجموعة السياحية المكسيكية للواحات البحرية، خلافا لما أعلنته وزارة الداخلية.

            وأوضح أن البرنامج يشمل زيارة الواحات البحرية وهى تبعد عن القاهرة حوالي 300 كم والطريق يمر بكمائن شرطة وتفتيش، مشيرا إلى أنه أثناء مرور المجموعة بالكيلو 260 كان بالمجموعة سائحة تعاني مرض السكر وشعرت بالجوع ولم تتحمل طول المسافة، ولذا أضرت المجموعة والمرشد إلى الخروج عن المسار جانب الطريق المرصوف إلى الصحراء حوالي 2 كم دون علم منهم أن هذه المنطقة محظورة ودون وجود أية لافتات تحذيرية أو تعليمات من الكمائن على الطريق أو توجيهات من فرد شرطة السياحة المرافق لهم.

            ونفي نقيب المرشدين السياحيين، أي مسؤولية تقع على القوات المسلحة، محملا وزارة الداخلية مسؤولية الواقعة كاملة، وطالب الرئاسة بفتح تحقيق دقيق لمعرفة الأشخاص والإدارات المسؤولة عن هذا الإهمال والتراخي واللامبالة بأهمية السياحة وبأهمية المواطنين المصريين.

            وأضاف: «بالطبع ليس على قواتنا المسلحة أي خطأ لتعاملها مع الإرهابين في ذات المنطقة خلال اليومين السابقين للحادث وبشكل حازم وعلي الفور في ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها في حربنا ضد الإرهاب"

            وتابع: "أدين بشدة غياب التنسيق بين وزارة السياحة لعدم متابعة الأحداث والتنسيق مع الشرطة وتوجيه نشرات دورية بهذا الصدد لشركات السياحة تحذر أو تمنع مثل هذه الرحلات في الأماكن المحظورة».

             

            خاص | أول صور المرشدين السياحيين المتوفيين في "الواحات"

              قوات الشرطة - أرشيفية

              قوات الشرطة - أرشيفية

              حصل "دوت مصر " على أول صور للمرشدين السياحيين اللذين قتلا في حادث الواحات في الصحراء الغربية.

              وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية في منطقة الواحات في الصحراء الغربية، تم التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعي، تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية، والذين تواجدوا في المنطقة ذاتها المحظور التواجد فيها.

              وأضاف البيان: أن الواقعة أسفرت عن وفاة 12 شخصًا وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين، تم نقلهم إلى المستشفيات للعلاج.

               

              السياحة: "رحلة المكسيكيين" انحرفت عن مسارها 20 كيلو

                 رحلات السفاري في الواحات - روتيرز

                رحلات السفاري في الواحات - روتيرز

                قالت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، رشا العزايزي، إن الشركات السياحية تكون على علم بالمناطق المحظور التواجد فيها والتي تحددها وزارة الدفاع المصرية.

                وأضافت في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" اليوم الإثنين، إن رحلة السياح المكسيك الذين تعرضوا للحادث أمس، انحرفت عن مسارها 20 كيلو متر دون إخطار المسؤولين وهو ما يعد مخالفة جسيمة للشركة.

                وأكدت أن وزارة الدفاع هي التي تحدد الأماكن المحظور التواجد بها وتبلغها لوزارة السياحة التي تقوم بدورها بإبلاغها للشركات حتى تتجنب التواجد بتلك المناطق.

                وأوضحت أن تنظيم أي رحلة سياحية يتم بعد أخطار الشرطة وترفض الداخلية منح الموافقات اللازمة في حال كانت المنطقة محظورة أيضا،وهو ما يؤكد إنحراف الرحلة عن مسارها.

                ولفتت إلى أن وزارة السياحة فتحت تحقيقًا موسعًا لمعرفة أسباب الحادث بالتنسيق مع قوات الأمن وجهات التحقيق الرسمية.

                يذكر أن 12 شخصا من المكسيكيين والمصريين لقوا مصرعم وأصيب 10 آخرون بينهم مصريين أثناء ملاحقة قوات الشرطة لعناصر مسلحة بطريق الواحات في الصحراء الغربية بالجيزة، وذلك أثناء استقلالهم سيارات دفع رباعي بمنطقة محظور السير بها.

                 

                السياحة: الفوج المكسيكي تواجد في منطقة محظورة

                  السيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة

                  السيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة

                  قالت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، رشا العزايزي، إن المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة وهيئتها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية في مكان محظور التواجد فيه وممنوع دخوله.

                  وأوضحت أن السيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة، ولم يحصل على التصاريح اللازمة للخروج في رحلة سفاري، كما لم يبلغ بأي إخطارات بشأن الرحلة أو مسارها.

                  وأضافت أن وزارة السياحة شكلت غرفة عمليات على أعلى مستوى لمتابعة الحادث المؤسف وآثاره، كما فتحت تحقيقًا موسعًا لمعرفة أسباب الحادث بالتنسيق مع قوات الأمن وجهات التحقيق الرسمية.

                  وأشارت إلى أن وزير السياحة في حكومة تسيير الأعمال خالد رامي، يتابع الحادث لحظة بلحظة، وشكّل غرفة عمليات بالوزارة للمتابعة مع الجهات المعنية، وتوعد بتوقيع أقصى العقوبة على الشركة التي تسببت في وقوع هذا الحادث المؤسف.

                  وتقدم وزير السياحة والعاملون في الوزارة بخالص التعازي لأسر الضحايا، متمنيًا سرعة الشفاء للمصابين، ووجّه تعليماته للعاملين بالوزارة بالتنسيق مع السفارة المكسيكية بالقاهرة من أجل تقديم أي مساعدة وتيسيير أية مطالب خاصة بضحايا ومصابي الحادث أو ذويهم.

                  يذكر أن 12 شخصا من المكسيكيين والمصريين لقوا مصرعم وأصيب 10 آخرين بينهم مصريين أثناء ملاحقة قوات الشرطة لعناصر مسلحة بطريق الواحات في الصحراء الغربية بالجيزة، وذلك أثناء استقلالهم سيارات دفع رباعي وسيرهم بمنطقة محظور السير بها.

                   

                  "وندوز" تكذب الحكومة: "السياح كان معاهم شرطي ونزلوا ياكلوا"

                    سيارات الدفع الرباعي عبر الكثبان الرملية في الصحراء الغربية المصرية والواحات البحرية، جنوب غرب القاهرة - رويترز

                    سيارات الدفع الرباعي عبر الكثبان الرملية في الصحراء الغربية المصرية والواحات البحرية، جنوب غرب القاهرة - رويترز

                    نفى مصدر مسؤول بشركة "وندوز أوف ايجيبت"، المنظمة لرحلة السفاري التي قتل خلالها السياح المكسيكيون على طريق الواحات ما أعلنته وزارة السياحة بشأن عدم حصول الرحلة على ترخيص، أو سير السيارات في أماكن محظورة.

                    وقال المصدر لـ"دوت مصر" إن الرحلة كان يرافقها فرد من شرطة السياحة، وهو المسؤول عن تحديد الأماكن المحظور السير فيها، بحكم عمله.

                    وأضاف أن السيارات التي كانت تقل السياح مرخصة، مشيرا إلى أن إدارة فندق موفنبيك الهرم، الذي كان المكسيكيون نزلاء به، لم تكن لتوافق على اصطحاب السيارات للسياح دون الحصول على كل بيانات الشركة وتراخيص السيارات وسائقيها.

                    وأوضح المصدر أن الحادث وقع بعد انطلاق الرحلة بساعتين، أي في مكان أقرب إلى القاهرة، لكنه لا يعلم تحديدا أين وقع، وأن السياح كانوا وقتها ينزلون من سيارتهم لتناول الطعام.

                    وأعلنت وزارة الداخلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، مقتل 12 شخصا وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين، أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية.

                    وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم التعامل بطريق الخطأ مع أربع سيارات دفع رباعي، تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية، تواجد بمنطقة محظور التواجد فيها.

                     

                    "دار الفؤاد" يوضح حالة مصابي حادث الواحات

                      دار الفؤاد

                      دار الفؤاد

                      تعقد إدارة العلاقات العامة بمستشفى دار الفؤاد في مدينة 6 أكتوبر، اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا بالمستشفى، لعرض التقارير الطبية الخاصة بمصابي حادث الواحات بالصحراء الغربية.

                      أعلنت وزارة الداخلية في ساعة مبكرة من صباح، الإثنين، مقتل 12 شخصا وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين، أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية.

                      وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم التعامل بطريق الخطأ مع أربعة سيارات دفع رباعي تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية، تواجد بمنطقة محظور التواجد فيها.

                      logo

                      ليست هناك تعليقات:

                      إرسال تعليق

                      اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

                      ADDS'(9)

                      ADDS'(3)

                       


                      -

                      اخر الموضوعات

                      مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

                      مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

                      مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

                      مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

                      من نحن

                      author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
                      المزيد عني →

                      أنقر لمتابعتنا

                      تسوق من كمبيوتر شاك المعادى