آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/10‏/2015

صورة طفل الإسكندرية الغريق في مياه المطر تعيد للأذهان مأساة الطفل السوري إيلان

ASKNDRYT

لم تختلف صورة الطفل المصري الغريق "أحمد خالد علي"، وهو محمول على الأيدي بعدما لقي مصرعه غرقاً وصعقاً بالكهرباء في مدينة الإسكندرية، عن صورة الطفل السوري "إيلان" الذي حمله رجل الإنقاذ التركي من على شواطئ تركيا، فكلاهما عكس إهمال المسؤولين في بلديهما.

الطفل "أحمد" (4 سنوات) كان يركب ترام المدينة مع شقيقه الآخر "علي" (8 سنوات) وأمه، وعندما تعطل وسط بركة المياه نزلوا جميعاً وحاولوا الخروج من الشارع المغمور بالمياه، وفي نفس اللحظة سقط كابل كهرباء الترام في منطقة محرم بك بالإسكندرية فتكهربت المياه ومات الطفلان، ونجت الأم بأعجوبة.

"هافينغتون بوست عربي" التقى والدي الطفلين للتعرف على ما جرى، ووسط دموعهما الغزيرة على طفليهما، تحدثا بغضب وحسرة على الإهمال والفوضى التي عاشت فيهما المدينة، وما نتج عنهما من وفاة قرابة 7 أفراد وغلق المدينة بما فيها قاعات بمكتبة الإسكندرية وجامعتها.

الأب "خالد" قال: "القدر أنقذ والدتهما وخطف منا فلذتي كبدي"، شارحاً أن "والدتهما كانت تحاول عبور الطريق (بعد نزولها من المترو الذي تعطل) وكانت الشوارع غارقة بمياه المطر المختلطة بالصرف الصحي بمنطقة محرم بك بجوار شريط ترام المدينة".

سقوط كابل الكهرباء

ويكمل الأب وهو يبكي: "نزلوا بأقدامهم جميعاً في المياه وتصادف أن كابل الكهرباء سقط على الأرض وتسبب في كهربة المكان بالكامل، ووسط الصراخ توجه عامل مقهى لنجدتهم وتمكن من إنقاذ والدة الطفلين بعدما جذبها من ملابسها بعيداً عن المياه المكهربة إلى رصيف جافٍ وآمن".

ويضيف: "ثم نزل العامل مرة أخرى الى عرض الطريق الغارق في بركة مياه لإنقاذ الطفلين، فلقي العامل مصرعه وهو يحاول إنقاذ الطفلين ليموت الثلاثة وسط دموع وصرخات الأم المسكينة المذهولة".

وكانت صورة الطفل "أحمد" وهو محمول وجثمانه مبلل بالماء على غرار الطفل السوري "إيلان" قد استفزت أهالي المدينة، وأججت السخط الشعبي ضد محافظ الإسكندرية هاني المسيري الذي قام بعض المارة بالهجوم على سيارته أثناء تفقده مواقع الكارثة التي خلفتها الأمطار والعواصف الثلجية، وهدأت ردود الأفعال الغاضبة قليلاً عقب تقديمه استقالته لشريف إسماعيل رئيس الوزراء.

شهود عيان

وروي شهود عيان في برنامج الإعلامي يوسف الحسيني "السادة المحترمون" مساء الأحد تفاصيل الحادثة، حيث قال أحدهم إن كابل الكهرباء الخاص بالترام تعرض للقطع في تمام الساعة الـ 5 صباحاً، وسقط الكابل في مياه الأمطار المتجمعة بالشارع.
وأضاف: "إحدى السيدات ومعها شاب وطفلان نزلوا من الترام، وما أن لمست أرجلهم المياه حتى تكهربوا، وانتفض الطفلان على الرصيف وماتا، وحاول شاب يعمل بمقهى إنقاذهم إلا أنه سقط في المياه ومات أيضاً".
وأوضح شاهد عيان آخر أنه إثر مرور رجل على عربة بحصان وسط المياه، توفي الحصان فوراً بعد تعرضه للصعق الكهربي، وعلى الرغم من ذلك رفضت الشرطة التدخل وإزالة الحصان النافق.

تفاعل على الشبكات الاجتماعية

وتفاعل جمهور مواقع التواصل مع صورة الطفل المصري وشبهوه بالطفل السوري الغريق "إيلان" وكتبوا يقارنوا بين أسباب وفاة الأول والثاني محملين الرئيسين المصري والسوري المسؤولية.

وجاء تفاعل الجمهور مع الصورة ليعيد للأذهان صورة الطفل "إيلان" الذي لقي مصرعه غرقاً أمام السواحل التركية هرباً مع والديه من جحيم الحرب في سوريا.

 

Media preview

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى