آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/10‏/2015

بيقول لك : الدولار يشعل الأسعار (تقرير)

Media preview

اشتعلت أسعار العديد من السلع والمنتجات الأساسية على خلفية ارتفاع سعر صرف الدولار ، والقيود التى يعانى منها المستوردون، الأمر الذى ساهم فى انخفاض المعروض من جميع السلع بما فيها الغذائية.

ويأتى ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة بعد إعلان الحكومة عن اتخاذ مزيد من الإجراءات للحد من الواردات، ووضع قائمة بالسلع التى سيتم تقييد استيرادها، الأمر الذى دفع التجار إلى التخزين، ورفع أسعار بعض المنتجات تحسباً لوقف استيرادها.

وتحاول الحكومة من خلال إجراءتها الحد من نزيف العملة الأمريكية بعد تراجع الاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى الشهر الماضى بنحو 1.7 مليار دولار، ليسجل 16.3 مليار دولار، مقابل 18.6 مليار دولار.

ومن أبرز المنتجات التى ارتفعت أسعارها ورصدتها «البورصة» فى الأسواق الحبوب ومنتجات العطارة والأحذية ولعب الأطفال، بالإضافة إلى مدخلات إنتاج الأعلاف، والتى أثرت بدورها على أسعار الدواجن.

اقرا من المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى