آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/11‏/2015

بالتفاصيل …نوفمبر الاسود.. 6 قتلي وحالات تعذيب باقسام الشرطة

 

رابط دائم للصورة المُضمّنة

الضحايا جميعهم «شباب».. لماذا تقتل «الداخلية» مستقبل مصر؟

** تعذيب شاب حتى الموت فى قسم حدائق القبة.. ومأمور القسم يرفض نقله إلى المستشفى
** فى الإسماعيلية ضابط يتعدى على «صيدلانى» ويسحله حتى الموت
** وفى الأقصر القبض على شاب بتهمة الاشتباه وتعذيبه حتى فارق الحياة

شهدت أقسام ومراكز الشرطة بمحافظات الجمهورية، حالات قتل وتعذيب، وانتهاك لحقوق الإنسان من قبل الضباط والأمناء، حيث يتم تعذيب المتهمين جنائيا لإجبارهم على الاعتراف بارتكاب جرائم تحت وطأة التعذيب، وفى بعض الأوقات يتم ممارسة التعذيب ضدهم لا لأى سبب، سوى أن التعذيب أصبح منهجًا، وليس سلوكًا فرديًا، يمارس من قبل بعض الضباط الخارجين عن القانون.

قسم حدائق القبة ..
شهد قسم شرطة حدائق القبة، مصرع شاب داخل حجز القسم متأثرًا بكسور وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد، وتجمع أقاربه أمام القسم، بدعوى وجود شبهة جنائية فى وفاته، واتهموا الضباط بتعذيبه حتى الموت.
قال أقارب القتيل مصطفى إبراهيم سيد قنديل، 30 سنة، يعمل بالرابطة العالمية لخريجى الأزهر، إنهم تلقوا اتصالًا هاتفيًا من أحد الأشخاص، أخبرهم فيه بأن ابنهم موجود داخل قسم شرطة حدائق القبة جثة هامدة، وعندما توجهوا إلى قسم الشرطة، وجدوا ابنهم ملقى على الأرض، ينزف دماء من فمه، ويظهر عليه علامات التعذيب فى كل أنحاء جسده.

وأضافوا أنهم طلبوا من مأمور القسم، أن يتصل بسيارة إسعاف، لنقل ابنهم لأحد المستشفيات، فى محاولة لإنقاذه، فأجابهم بقوله «أنا مش هتصل بحد وخدوا ابنكوا من هنا بسرعة»، وفى تلك الأثناء كان يتواجد داخل القسم أحد الأطباء، فأخبرهم بأن ابنهم مات، وردد قائلًا: «ده مات وشبع موت يا جماعة».

قسم شبين القناطر ..
ولقى الشاب عمرو سعيد أبوشنب، مصرعه، داخل حجز قسم شرطة شبين القناطر، بعد أن تم القبض عليه بتهمة سرقة أحد المحلات.
وحسب المحضر الذى يحمل رقم 12404، وتم تحريره بتاريخ 18 نوفمبر 2015، فقد تم القبض على عمرو ومتهم آخر، فى ذات اليوم، وبحوزتهما فرد خرطوش، وعدد من تذاكر الهيروين، فى إحدى المناطق الزراعية، إلا أن رواية أهل القتيل تختلف عما جاء بالمحضر.
حيث نشروا صورا لجثة عمرو من داخل ثلاجة الموتى، ويظهر على جسده آثار التعذيب، وتعرضه للإيذاء البدنى، وهو ما أثبته محضر تحقيق النيابة، الذى كشف عن وجود كدمات، بجسد المتوفى.

مركز كفر الدوار..
وفى مركز شرطة كفر الدوار، لقى شاب مصرعه إثر إصابته بمغص كلوى ونزيف شرجى. واحتشد عدد من أقارب المتوفى أمام ديوان المركز، وحاولوا اقتحامه لاعتقادهم بأن رجال الأمن وراء وفاته، وتصدى رجال الشرطة لهم، وتم القبض على 5 منهم.

وكان اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من اللواء أشرف عبد القادر، مدير المباحث بالواقعة، ونقلت الجثة إلى مشرحة المستشفى العام، وتحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق.

قسم الإسماعيلية ..
وفى الإسماعيلية، أخلت نيابة الإسماعيلية سبيل ضابط شرطة اتهمته صيدلانية بالتعدى على زوجها الطبيب البيطرى، وسحله حتى الموت. ونشر نقيب الصيادلة الدكتور صفوت عبد المقصود، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، فيديو يوضح اقتحام ضابط الشرطة للصيدلية.

ونشر الناشط علاء سليم صورا متقطعة من الفيديو توضح سوء معاملة الضابط للطبيب البيطرى. وانتقد النشطاء بيان مديرية أمن الإسماعيلية، مطالبين وزير الداخلية بالتحقيق بنفسه فى الواقعة، مؤكدين أن بعض الضباط لا يدركون طبيعة المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، وما يجب أن تكون العلاقة عليه بين الشعب والجهاز الأمنى.
ولفظ الطبيب البيطرى أنفاسه الأخيرة داخل قسم شرطة بالاسماعيلية، مساء أمس الخميس.

قسم طنطا ..
وخيم الحزن على أهالى قرية خرسيت التابعة لمركز طنطا، بمحافظة الغربية بعدما قام رقيب شرطة من قوة مركز طنطا، وشقيقه المخبر بإطلاق النار بشكل عشوائى من سلاحهما من أعلى سطح المنزل لتهديد أحد جيرانهما بقتله بسبب نشوب خلافات بينهم ما تسبب فى مقتل شاب تصادف وقوفه أثناء الواقعة.

وفى السياق ذاته لقى عادل عبد السميع الشهير بـ«عادل الخن» والمودع بحجز المطرية على خلفية اتهامه بالسرقة بالإكراه، مصرعه متأثرًا بجراحه إثر قيام مجموعة من المحتجزين بضربه وطعنه بمنطقة الرقبة بآلة حادة، على خلفية نشوب مشاجرة بينهم داخل حجز المطرية ما أدى إلى وفاته، داخل الحجز، ولم يقم المسئولون عن تأمين الحجز بالفصل بين المتهمين.

قسم الأقصر ..
وشهدت مدينة الأقصر حالة من التوتر الشديد، بعد مقتل أحد أبناء قرية العوامية، داخل قسم الشرطة جراء التعذيب، ووقعت اشتباكات بين الأهالى وقوات الشرطة، وتوجه المئات من أقاربه وجيرانه إلى قسم شرطة «الأقصر»، وقام الأهالى بقطع الطريق السريع، للاحتجاج على ما تعرض له من اعتداء على يد قوات الأمن، فيما ردت قوات الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين لتفريقهم.

وقال شهود عيان، إن قوات الشرطة كانت قد ألقت القبض على المجنى عليه ويدعى طلعت شبيب، فى أثناء وجوده داخل أحد المقاهى للاشتباه به، وتم نقله إلى قسم الشرطة، وبعد ساعات قليلة من اعتقاله تلقت أسرته اتصالا بأنه تم نقله إلى مستشفى الأقصر مفارقًا الحياة.

تعذيب وإهانة
وقام ضباط قسم شرطة المطرية، بسحل شاب معاق، حتى فقد الوعى، ولم يكتفوا بذلك بل نقلوه إلى المستشفى فى حالة سيئة، وقيدوه بكلبشات بالسرير الحديدى، رغم دخوله فى غيبوبه.

اقرا من المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى