آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/11‏/2015

مصر ترقي مدير مطار شرم الشيخ بعد حادث تحطم الطائرة الروسية

 

a022

رويترز) - قامت مصر بترقية مدير مطار شرم الشيخ بعد أيام من حادث تحطم طائرة أعلن متشددون إسلاميون المسؤولية عنه وأثار تساؤلات بشأن أمن الطائرة عندما كانت في مطار المنتجع السياحي.

وقالت بريطانيا يوم الخميس إن قنبلة زرعتها مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء ربما تكون السبب في الحادث الذي قتل فيه 224 شخصا على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى روسيا.

وقالت مصر إنه لا يوجد دليل على أن انفجارا هو السبب في سقوط الطائرة وقامت بترقية مدير المطار عبد الوهاب علي ليضطلع بمسؤوليات إضافية في الشركة المشغلة للمطار.

وقال عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات يوم الخميس إن ترقية علي ليكون مساعدا لرئيس الشركة للعمليات تمت بعد إحالة سلفه للتقاعد.

وأضاف "تم اختيار الطيار عبد الوهاب علي لهذا المنصب نظرا لكفاءته وقدراته في العمل علما بأن الطيار عبد الوهاب يدير مطار شرم الشيخ حتى الآن بجانب عمله بمنصبه الجديد بمقر الشركة."

وذكرت مصادر في المطار أن الترقية ستسري يوم السادس من نوفمبر تشرين الثاني وليست مرتبطة بالحادث.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إن بلاده تطبق المعايير الدولية في السلامة والأمن ولا يوجد دليل على ان انفجارا أسقط الطائرة.

ويثير الحادث تساؤلات بشأن تأكيدات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه تمت السيطرة على المتشددين الذين يتخذون من سيناء قاعدة لهم كما سيتأثر به قطاع السياحة وهو مصدر مهم للعملة الصعبة لمصر.

وفي مطار شرم الشيخ قال شاهد إن الإجراءت الأمنية بدت مشددة يوم الخميس فيما راقبت قوات الأمن صالات المطار ومنعت السائقين ومندوبي شركات السياحة وغيرهم من انتظار السائحين القادمين.

لكن انتهاكات أمنية سابقة وتوقيت ترقية مدير المطار أثارا بعض الشكوك بشأن السلامة.

وقال مصدر قضائي إنه بعد يوم من إعلان تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية تسلل رجلان عبر سياج مطار آخر في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر واعتقلا قبل أن يصلا الى المدرج.

وقال المصدر إن الشابين مجرمان كان يخططان للسرقة لكن بعض وسائل الإعلام المحلية قالت في وقت سابق إن الرجلين وصلا طائرة كانت متجهة لأسبانيا.

(إعداد ليليان وجدي للنشرة العربية - تحرير دينا عادل)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى