آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/11‏/2015

بالصور| الجذام«ناهش لحوم البشر» يستوطن قنا والصحة ترفض صرف العلاج

الجذام الجذام

على غرار الأفلام العالمية وآكلي لحوم البشر ظهر في مصر منذ فترة ليست بالبعيدة، مرض عرفه المواطنون بـ"ناهش لحوم البشر" وهو مرض "الجذام" ذلك المرض الذي بدأ في الظهور بمحافظات جنوب الصعيد "قنا والأقصر وأسوان".

"الجذام" مرض خطير ومعدي للمواطنين، ويؤثر على المظهر العام للمواطن حيث ينهش ذلك المرض أطراف من جسم الإنسان بالعديد من مناطق جسده، والمعروف باسم مرض هانسن (HD) وهو عدوى مزمنة تنجم عن البكتيريا الفُطْرية الجذامية والفُطْرية الجذامية الورمية.

ولكن الأزمة الحقيقية التي يعيشها مرضى "الجذام" في المحافظة هي أن مسؤلي مديرية الصحة والسكان في المحافظة يرفضون التعامل مع المرضى بسبب المنظر العام لذلك المرض ولكن الكارثة الأكبر هي عدم إعطاء الأطباء في المستشفيات الحكومية بالمحافظة العلاج الخاص بالمرض على الرغم من أن هناك منحة تحصل عليها الحكومية من منظمة الصحة العالمية لهؤلاء مرضى الجذام.

وقال أنور عادل، 48 عامًا، إن أبناءه مصابون بمرض "الجذام" وذهب في العديد من المرات إلى مستشفى الحميات بمركز قنا لكي يحصل على العلاج الخاص بالمرض لأطفاله وذلك منذ إصابتهم بالمرض منذ ما يقرب من 5 سنوات ولكنه لم يحصل على العلاج حتى الآن ويقوم الأطباء بإعطائه مهدئات فقط لأطفاله مما يؤثر فى على حالتهم بل وتقوم بـ"تنشيط المرض" في أجسادهم.

وأضاف أحمد عبد العال، أحد مواطني قنا المصابين بـ"الجذام" أن والدته أصيبت بالمرض منذ فترة كبيرة ولم تقم المستشفيات الحكومية ومستشفيات الحميات في المحافظة بعلاجهم أو إعطائهم الجرعة الخاصة علاج المرض ويقوم بالذهاب إلى الأطباء في القاهرة على نفقته الخاصة

ونوه عبد العال بأنه من المفترض أن تحصل والدته على جرعة علاج المرض بشكل شهري من قبل المستشفيات الحكومية فضلاً على الحصول على معاش من قبل التضامن الاجتماعي لكن ذلك لا يحدث بالمرة .

وحاولت "التحرير" الاتصال بـ"مديرية الصحة والسكان في محافظة قنا" أن ترد على الاتهامات التي وجهها مرضى "الجذام" في قنا لكن وكيل وزارة الصحة والسكان في المحافظة، الدكتور أيمن محمود خضاري رفض الرد على أي اتصالات هاتفية لسؤاله بخصوص المرض.

يذكر أن وزارة الصحة تحصل على دعم مالي ودوائي من قبل منظمة الصحة العالمية لمرضي "الجذام" فى مصر فضلاً عن صرف دعم مالي للمرضى.

Media preview

Media preview

Media preview

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى