آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/11‏/2015

إسرائيل تصف افتتاحها ممثلية دبلوماسية في أبو ظبي بـ”الإنجاز السياسي”

Media preview

وصفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، الاتفاق الإسرائيلي – الإماراتي على افتتاح ممثلية دبلوماسية رسمية لـ”تل أبيب” في أبو ظبي، بـ”الإنجاز السياسي”.

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر صباح الجمعة، إلى أن إسرائيل تعتزم افتتاح ممثلية دبلوماسية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال الأسابيع القليلة القادمة بشكل رسمي، لافتة إلى أنّ الممثلية ستتبع بشكل مباشر إلى وكالة “الطاقة المتجددة” التابعة للأمم المتحدة، والتي تتخذ من أبو ظبي مقرًا لها.

وزار المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد، يوم الثلاثاء الماضي، أبو ظبي، للمشاركة في مؤتمر خاص لوكالة الطاقة المتجددة (IRENA).

وبحسب الصحيفة، فقد مكث غولد في الإمارات ثلاثة أيام استغلها للقاء عدد من المسؤولين، والاتفاق على قرار نهائي ورسمي لافتتاح الممثلية الاسرائيلية.

وذكرت مصادر عبرية، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، عيّنت فعليًان الدبلوماسي رامي حتان، رئيسا لممثلية الدبلوماسية، حيث من المقرر أن ينطلق قريبًا إلى أبو ظبي، ليفتتح المكاتب الجديدة التي تم استئجارها بشكل رسمي.

وتضم وكالة الطاقة المتجددة التابعة للأمم المتحدة 145 دولة، لم تفتتح أي منها مقرًا خاصا ممثلا لها في أبو ظبي، وبذلك تكون إسرائيل الأولى التي تفتتح مثل هذه الممثلية.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي إن “هدف تل أبيب من افتتاح الممثلية رسميًا في أبو ظبي، هو سعيها نحو وضع موطئ قدم في الإمارات العربية المتحدة بشكل ظاهر وواضح، وهو أمر لم يتوفر من ذي قبل”.

وأشار إلى أن الخارجية الإسرائيلية ترى في هذه الخطوة، خطوة نحو أفق جديد على صعيد العملية السياسية.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن مداولات افتتاح الممثلية الإسرائيلية في الإمارات، استمرت بشكل سري لعدة سنوات، حيث بدأت عملية بلورة الفكرة منذ عام 2009.

وكان وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي السابق سيلفان شالوم زار أبو ظبي مطلع يناير عام 2014، حيث شارك في مؤتمر تابع لوكالة الطاقة المتجددة، وساهم في تقدّم المدوالات حول افتتاح الممثلية الدبلوماسية المذكورة.

وتفرض إسرائيل منذ عدة أشهر حظر النشر في كل ما يتعلق بعلاقتها بدولة الإمارات العربية المتحدة، ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة خبر افتتاح الممثلية الدبلوماسية بشكل موحد صباح الجمعة، ما يشير إلى أن الإرادة السياسية الإسرائيلية العليا أزالت أمر حظر النشر، وبدأت حراكًا نحو تعميم المعلومة التي ظلت طي الكتمان مع اقتراب اخراجها إلى حيّز التنفيذ.

وتقيم إسرائيلي علاقات تجارية وأمنية مع عدد من الدول العربية في الخفاء، وهو ماكشفته تقارير اعلامية صدرت مؤخرًا.

ترجمة وتحرير TRT العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى