آخر المواضيع

18‏/12‏/2015

لأول مرة فتح التحقيقات فى شكاوى ضحايا فض " رابعة"

فتح التحقيقات  فى شكاوى ضحايا فض " رابعة"

كشف الحقوقي ، عزت غنيم، أمس الخميس، أن النيابة بدأت للمرة الأولي التحقيق في شكاوى متعلقة بضحايا "فض اعتصام رابعة العدوية. غنيم، الذي يترأس مركز "التنسقية المصرية للحقوق والحريات"،إن خطوة فتح التحقيق بدأت من يومين، حيث فتحت نيابة شرق القاهرة المعنية بما حدث في فض الاعتصام الأشهر بمصر في أغسطس 2013 ، شكاوي تقدمنا بها".
 وأضاف غنيم: " بناءً على الشكوي التي تم تقديمها منذ فترة إلى نيابة شرق القاهرة للتحقيق في فض اعتصام رابعة العدوية،وقيام قوات الجيش والشرطة بقتل مدنيين غير مسلحين، فقد قامت النيابة بالبدء في إجراء تحقيقات موسعة حول الموضوع وطلبت سماع أقوال أسر الضحايا الذين توفوا في فض رابعة وكل من لديه أي دليل سواء كان فيديو أو صور".
وكانت قوات الشرطة المصرية مدعومة بقوات من الجيش، قامت مع فجر 14 أغسطس 2013، بفض اعتصام ميداني رابعة العدوية و"نهضة مصر" بالقاهرة، بعد أكثر من 48 يوما قضاها المعتصمون هناك، ما خلف أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى. وأشار أن اعتصام رابعة العدوية الذي فضته قوات الشرطة والجيش، مخلفا ضحايا ومصابين ومعتقلين ، لم تفتح فيه قضية واحدة ضد ممن قام بالفض، بينما شهدت المحاكم مئات القضايا توجه للمعتصمين بمحاكم القاهرة والأقاليم ، والتحقيق اليوم يعتبر أولي هذه المحاولات نحو تكوين قضية أو حفظ التحقيقات.

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى