آخر المواضيع

آخر الأخبار

31‏/01‏/2016

نص أقوال الرسام إسلام جاويش في تحقيقات النيابة

جاويش" للنيابة: لست متهما.. والشرطة ألقت القبض علي أثناء توجهها لضبط شخص آخر
"جاويش" للنيابة: لست متهما.. والشرطة ألقت القبض علي أثناء توجهها لضبط شخص آخر
جاويش
قال رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، في التحقيقات التي جرت معه برئاسة المستشار محمد حتة رئيس نيابة مدينة نصر أول، إنه كان موجوداً في مقر موقع "أخبار مصر" لمقابلة أحد الأشخاص، للتحدث معه في أمور خاصة لا تتطرق إلى أي أعمال فنية يقوم بنشرها من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "ورقة".
وأضاف جاويش أن مدير الموقع لم يكن موجوداً، وأنه كان يجلس في مكتبه بمحض الصدفة منتظراً حضوره، وبعد مرور 15 دقيقة، فوجئ بقوة أمنية تقتحم المكتب، وتلقي القبض عليه.
ولم تنسب النيابة أي تهم إلى "جاويش"، والذي طلب من المحقق إخلاء سبيله، لأن اتهامه في هذا المحضر تحديداً غير قانوني، على حد قوله، مشيراً إلى أن الأمن ألقى القبض عليه مصادفة أثناء توجههم لضبط شخص آخر.
وكشفت تحقيقات النيابة التي أشرف عليها المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، أن مباحث المصنفات الفنية بالقاهرة تحفظت على جهاز لاب توب خاص بـ"جاويش" مُحمل عليه بعض الأعمال التي ينشرها على صفحة "ورقة"، أثناء حملة أمنية لتنفيذ قرار صادر عن النيابة العامة، بضبط وإحضار مدير موقع "أخبار مصر"، الذى يعمل بدون ترخيص، وأثناء مداهمة القوة لمقر الموقع بأبراج الشرطة بمدينة نصر، لم يتم العثور على مدير الموقع، وألقت قوات الأمن على "جاويش" وتحفظت على جهاز كومبيوتر خاص بالموقع، محمل عليه بعض التقارير والأخبار التي بانتقاد شخصيات سياسية، وتم اقتياده إلى قسم شرطة مدينة نصر.
وفي ختام التحقيقات، قررت النيابة حجزه لحين ورود تحريات قطاع الأمن الوطني، وانتداب فني لفحص الكتابات والرسومات الخاصة به في صفحة "ورقة" على موقع "فيسبوك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى