آخر المواضيع

12‏/01‏/2016

بالتفاصيل :النائب العام السويسري: سوزان مبارك مارست عمليات غسيل أموال


Embedded image permalink

اتهم النائب العام السويسري سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك بأنها مارست عمليات غسيل أموال، بالإضافة إلى اتهامات تتعلق بتورطها في عمليات فساد مالي أخرى.

وبحسب جهات التحقيق السويسرية فإن التحقيقات تجرى الآن في كل قضايا الفساد المتهم فيها مبارك وعائلته وخاصة الاتهامات الموجهة ضد سوزان مبارك ونائبتها المعروفة باسم علية البدري والتي تعيش الآن في سويسرا واتهمت بأنها قامت بعمليات غسيل أموال وتهرب من الضرائب بقيمة تقدر بنحو 962 مليون دولار، الأمر الذي أدى بالحكومة السويسرية إلى تجميد الأموال التي تندرج تحت اسم مبارك أو أي من عائلته.

وأورد موقع "إيه بي سي" أن الـ962 مليون دولا هم حصيلة الأموال التي جمعتها سوزان مبارك وقد قامت السلطات السويسرية بجمعها وتوقف أنشطتها.

وأكد النائب العام السويسري أن سوزان عملت على سحب 191 مليون دولار من بعض النساء المعنيات بالسلام في مختلف دول العالم وذلك عقب الإطاحة بعائلتها بعد ثورة 25 يناير التي طالبت بإسقاط نظام مبارك.

وقرر مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع إثر قيام ثورة يناير، حبس السيدة "سوزان ثابت صالح" لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معها لاتهامها بتحقيق ثراء غير مشروع واستغلال الصفة الوظيفية لزوجها كرئيس سابق للبلاد.

وفي 28 ديسمبر 2012، وافق النائب العام المستشار طلعت عبدالله، على الطلب المقدم إليه من جهاز الكسب غير المشروع بتحويل الأموال الموجودة في حسابات وودائع سوزان ثابت، بالبنكين الأهلي والأهلي سوسيتيه جنرال، إلى البنك المركزي المصري، باعتبار أن تلك الأموال متحفظ عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى