آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/02‏/2016

بالتفاصيل : دولة "حاتم" ترفض الخضوع.. 5 جرائم لـ"الشرطة" في يوم واحد



رغم محاولات التهدئة من جانب وزارة الداخلية والحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، إلا أن أمناء الشرطة وحتى قياداتهم من الضباط يرفضون الخضوع أو التهدئة ويستمرون في جرائمهم وانتهاكاتهم بحق المواطن المصري، ضاربا بمصلحة البلاد وأمنها واستقرارها عرض الحائط.

دولة "حاتم" وهو الاسم الذي اطلقه الشعب على أمناء الشرطة في إشارة منهم إلى فيلم "هي فوضى" للفنان الراحل خالد صالح، والذي جسد فيه كيف يضرب بعض الأمناء بمصالح وطنهم عرض الحائط.

الدخول ممنوع

وشهد اليوم السبت العديد من الجرائم من قبل أمناء الشرطة، ففي محافظة الغربية، شهد محيط مستشفي الفرنساوي التابع لجامعة طنطا، مشاجرة بين أمين شرطة وثلاثة من أفراد الأمن الداخلي بالمستشفي، بعد منعه و2 آخرين من الدخول بصحبة مريضة، مما أدي إلى مشادة كلامية بينهم، تطورت لمشاجرة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة مساعد مدير الأمن اللواء حسام خليفة، والعميد دكتور حلمي أبوالليل رئيس المباحث الجنائية، وقوة من مباحث قسم أول طنطا برئاسة الرائد أحمد الهرميل، حيث تبين أن أمين الشرطة، ويدعى هـ. أ، من قوة مباحث قسم ثالث المحلة الكبري، تسبب في إصابة كل من محمود عارف، أمن إداري، بجرح قطعي بالرقبة، وإصابة زميليه محمد سعد عبدالرحمن وكرم محمود.

وأكد مسؤول أمني أن التحريات المبدئية أكدت أن المشاجرة نشبت بعد منع أمين الشرطة وآخرين وبصحبتهم مريضة دخول المستشفي وفق التعليمات، مما أدي إلى الاعتداء على الأمن الإداري بالأيدي وبسلاح أبيض، مبينا أن أعضاء الأمن الإداري تجمعوا أمام قسم أول طنطا تضامنا مع زملائهم.


خلافات عائلية

لقي شخص مصرعه وأصيب اثنان آخرن، اليوم، في مشاجرة بقرية مليج التابعة لمركز شبين الكوم في المنوفية، لخلافات على النسب.

تلقى مدير أمن المنوفية، إخطارًا من المقدم محمد أبوالعزم، رئيس مباحث قسم شبين الكوم، بوصول متوفي واثنين مصابين إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي، إثر مشاجرة حادة لخلافات على النسب بالقرية.وبالمعاينة، تبين نشوب مشاجرة حادة بين طرف أول "وليد. ا. ع"، (32 سنة - أمين شرطة)، وأصيب بطعنات نافذة بالبطن والصدر، وأشقائه الثلاثة "علي"، و"هاني"، و"محمد"، وطرف ثان "مغاوري. س. ا"، (62 سنة)، وتوفي عقب وصوله مستشفى شبين الكوم التعليمي، وأبنائه "حسين" الذي أصيب بطعنات بالبطن، و"سليمان".

لعب العيال

وبسبب لعب الأطفال أطلق أمين شرطة من قوة مديرية أمن السويس، اليوم، الرصاص على جاره خلال مشاجرة نشبت بينهما بمدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال، ما أسفر عن إصابة المجني عليه ونقله للمستشفى، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.


الكبار وقعوا في الغلط

ولم تسلم قيادات "دولة حاتم" من الوقوع في الخطأ وارتكاب جرائم بحق المواطن، حيث نشبت مشاجرة بين "عميد شرطة" ومخرج تلفزيوني وصلت إلى حد التشابك بالأيدي أمام وزير الثقافة، هما العميد هشام فرج رئيس الإدارة المركزية لأمن وزارة الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي.

وبدأت "الواقعة" فور دخول وزير الثقافة من الباب المخصص لدخول كبار الزوار، فحدثت مشادة كلامية بين العميد هشام فرج والمخرج خالد جلال، بسبب رفض "هشام" دخول "خالد" برفقة الوزير، فتطوَّر الأمر إلى التشابك بالأيدي وتبادل الشتائم.

وبعد ذلك، توَّجه المخرج صوب وزير الثقافة، وقال له: "إنت عندك بلطجي في الوزارة.. وأنا لازم أخد حقي وهروح أقدم شكوى في رئاسة الجمهورية ضده"، فبادر عددٌ من المحاضرين بمحاولة تهدئة المخرج خالد جلال، إلا أنَّ الموقف لم ينتهِ، فقد سبقه العميد هشام فرج وتقدم بشكوى للوزير.

استفار أمني في أسيوط والسبب ضابط

تعدي ضابط شرطة والقوة المرافقة له على مواطن بمدينة أبنوب بالضرب والسب أمام زوجته، وكان الضابط وخفير من قوة مركز شرطة أبنوب في دورية أمنية شرق مدينة أبنوب على منطقة المقاهي، وفتشوا عدد من الجالسين على المقاهي، وبعدها استوقفا توك توك وحدثت مشادة بين الطرفين.

وقال شهود عيان: «سمعنا بعدها صوت استغاثة من سيدة كانت تركب مع سائق التوك توك فتحركنا نحو صوت السيدة، إلا أن الضابط أطلق النار في الهواء، ثم تجمع الأهالي أمام محكمة أبنوب وتوجه عدد منهم إلى النيابة العامة، وقدموا بلاغًا ضد ضابط الشرطة، اتهموه فيه بإطلاق أعيرة نارية وتوجيه شتائم للمواطنين، وتقوم النيابة العامة بالاستماع إلى شهادة الشهود في الواقعة والتفاصيل والملابسات».

م .ع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى