آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/02‏/2016

مميش: انخفاض أسعار البترول دفع بعض السفن لأخذ مسارات بديلة لقناة السويس



أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الجمعة 22 يناير، أن أي سفينة تمر تبحر في مصر وقناة السويس فهي أمنة تماما.
 
وقال مميش، في تصريح صحفي بالرياض، إنه لم تقع أي حادثة قرصنة على السواحل المصرية في البحر المتوسط أو الأحمر وقادرون على حمايتها، مشيرا إلى أن تراجع أسعار البترول دفع بعض السفن لأخذ مسارات طرق أخرى غير قناة السويس للمرور بتجارتها.

وأضاف أن الهيئة تسعى لعقد اتفاقيات مع الشركات البحرية الكبرى في المنطقة لمرور سفنها عبر قناة السويس، مشيرا إلى أنهم اتفقوا مع السعودية على نقل جميع بضاعتها عبر قناة السويس، موضحا أنه من المتوقع أن تتضاعف أعداد مرور السفن السعودية خلال العام الجاري.


وأشار إلى أن مرور كل سفن السعودية يعد إضافة للاقتصاد المصري ووقفة من الجانب السعودي لمصر، مؤكدا أنهم يهتمون بمعدل مرور السفن الذي يسهم في زيادة الدخل وأنهم يسعون لجذب أكبر عدد من السفن للمرور في قناة السويس وعدم استخدام أي طرق أخرى، لافتا إلى أن العام الماضي زاد عدد السفن وأنهم يسعون لزيادتها العام الجاري.


وذكر أن دخل القناة أصبح المصدر الرئيسي للعملة الصعبة في مصر، مؤكدا سعيهم لجذب أكبر حمولة وأكبر عدد من السفن وأنه سيتم الكشف عن تفاصيل الحمولات وعدد السفن في المرحلة المقبلة.
وأكد أن العلاقات المصرية السعودية في قمتها وأنهم في مركب واحدة وستصل إلى بر الأمان وسيجني ثمارها شعبي البلدين، مبينا أنه سيتم تسهيل عبور التجارة السعودية عبر قناة السويس في الفترة المقبلة مما يزيد من دخل قناة السويس ويغذي الاقتصاد المصري وأن تلك خطوة من ألف خطوة.
وأوضح أنه تم الاتفاق مع البحرية السعودي لإنشاء شركة للملاحة البحرية والخدمات البحرية خلال ستة أشهر، مضيفا أن هناك شركة سعودية أو أكثر تسعى للدخول في شراكة مع ترسانة بورسعيد لبناء السفن.


وأكد مميش، أن مشروع تنمية قناة السويس مرتبط بقناة السويس وهو مستقبل مصر، موضحا أن لديهم مخطط عام للمشروع مكون من 6 موانئ 3 في الشمال وثلاثة في الجنوب وتربطهم قناة السويس مع إنشاء مناطق صناعية ولوجستية ستفتح فرص عمل للشباب وتطور الفكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى