آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/03‏/2016

بالأسماء: هؤلاء يطبعون مع ‫إسرائيل

محمد موسى يكشف بالأسماء: هؤلاء يطبعون مع ‫إسرائيل
جورنال مصر
جورنال مصر
كشف الإعلامي محمد موسى، عن تاريخ بعض المصريين وعلاقتهم بالتطبيع مع إسرائيل، بعد الأزمة التى شهدها مجلس النواب وأدت إلى إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة على خلفية لقاءه بالسفير الاسرائيلى، والتحدث في قضايا قومية معه.

وقال خلال تقديمه برنامج "‫‏خط أحمر" المذاع عبر فضائية "‫ الحدث اليوم" :" ما حدث ما عكاشة ذبح له وليس فيه تدرج في تطبيق أسس المحاسبة، وأن أكبر المطبعين في مصر الدكتور يوسف والى وزير الزراعة الأسبق، في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، فيما طبعت الحكومة حينها مع الكيان الاسرائيلي في أكثر من مجال، كما أنه كان عضوًا في مجلس النواب ولم نشهد رفع الحصانة عنه".

وأضاف، أن:" الكاتب حسين سراج رئيس تحرير مجلة أكتوبر، زار تل أبيب أكثر من 25 مرة، وتم وقفه 3 أشهر من نقابة الصحفيين فقط، ولم يتم منعه من الكتابة، كما حدث مع توفيق عكاشة بإسقاط عضويته رغم حصوله على 95 ألف صوت أعلى نسبة في الانتخابات البرلمانية".

وتابع، أن :" رجل الأعمال الهارب حسين سالم هو أكبر المطبعين مع اسرائيل، وكان شريكا لهم في شركة تصدير الغاز إلى جانب مساهمة الدولة بالشركة، والكاتبة هالة مصطفى قامت في 4 سبتمبر 2009 بدعوة سفير اسرائيل شالوم كوهين، بمصر لزيارة مؤسسة الأهرام، حيث كانت تشغل منصب رئيس تحرير مجلة الديموقراطية، واكتفت نقابة الصحفيين بتوجيه إنذار لها، كما أن المؤرخ المصري ماجد فرج، زار اسرائيل، وعقد لقاءات مع مثقفين اسرائيليين وانضم لحزب الوفد عام 2010".

وواصل مقدم "خط أحمر":" إننا نرفض الكيل بمكيالين، فعلى سالم الكاتب المسرحي طبع مع اسرائيل، وسعد الحسيني عضو مجلس شورى الجماعة، محافظ كفر الشيخ في حكم الإخوان، والكاتب أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام، التقى برنارد ليفي مخرب المنطقة العربية وثورات الربيع العربي، ولم نسمع عن عقوبات قوية تجاههم بل تم تكريمهم في أكثر من محفل، وتعيين النجار رئيساً لمجلس إدارة الأهرام أكبر مؤسسة صحفية في مصر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى