آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/03‏/2016

سيناريوهات تنتظر مرسي بعد حجز قضية "التخابر مع قطر" للحكم

MOHAMED MORSY



قررت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، تحديد جلسة 23 أبريل/نيسان المقبل، للنطق بالحكم على الرئيس المصري الأسبق د. محمد مرسي و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر".
وقال مصدر قضائي إن "محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، (شرقي القاهرة) حجزت اليوم النطق بالحكم على مرسي و10 آخرين، لجلسة 23 أبريل المقبل، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع قطر".

من جانبه، خاطب مرسي الحضور قائلًا: "اصبروا، وصابروا، ورابطوا، واتقوا الله"، وقاطعت المحكمة حديثه بإغلاق الميكرفون بدعوى "الخروج عن أساس القضية".

أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق (فضل عدم ذكر اسمه) قال لـ"هافينغتون بوست عربي" إن جميع السيناريوهات متوقعة من الإعدام إلى البراءة، مشيراً إلى أنه وفقاً لأوراق القضية وصحيح القانون فإن الحكم يتجه إلى براءة الرئيس الأسبق واثنين من مرافقيه على الأقل هم مستشاريه أحمد عبدالعاطي وأمين الصيرفي.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى مرسي، الذي حضر جلسة اليوم، وآخرين اتهامات عديدة في القضية من بينها: "ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي، وبمصالحها القومية"، وهو ما تنفيه عادة الهيئة القانونية عن المتهمين.

ويحاكم مرسي في 5 قضايا، بحسب مصدر قانوني في هيئة الدفاع عنه، هي: "وادي النطرون" (حكم أولي بالإعدام)، و"التخابر الكبرى" (حكم أولي بالسجن 25 عامًا)، وأحداث الاتحادية (حكم أولي بالسجن 20 عامًا)، بجانب اتهامه في قضية "التخابر مع قطر" التي حُجزت للحكم، ويتبقى له قضية واحدة مؤجلة إلى 16 أبريل/نيسان المقبل وهي "إهانة القضاء"، ولم يحسم القرار القضائي فيها بعد.

   |  وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى