آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/04‏/2016

حاتم عزام يكتب : عن الإيجابية …واليقظة

 
e01_08967231
بعد كلّ هذه التّضحيات منذ 25 يناير 2011 وإلى الآن؛ يجبُ أن يكون ما يُحقّق مطالب ثورة يناير ودولة المؤسّسات المدنيّة الدّيموقراطيّة الحقيقيّة ومسار العدالة الانتقاليّة الحقيقي الّذي لا يخضع للموائماتِ أو التّسوياتِ السّياسيّةِ والمصالحةِ المجتمعيّةِ واستعادة لُحمة المجتمع الواحد هو المآل؛ وإلّا فالتّيه لسنواتٍ طوال سيكون المصير. هذه لا يُمكن تفسيرها بأيّ حال على أنّها دعوةٌ للتّشاؤمِ أو التّثبيطِ بقدر ما هي نداء للحذر.
اقترحُ على الجميع أن يظلّ إيجابيًّا في الدّفع في هذه الهبة الثّوريّة الّتي بدأت بيوم الأرض في الخامس عشر من أبريل 2016 الّتي بدا واضحًا أنّها تستعيد ثورة يناير بصفائها وروحها وهتافاتها ووحدة صفوفها، على أن يظلّ متنبهًا يقظًا في آنٍ واحد؛ فالثّورة باتت لا تملك ترف الانجرار إلى مسارٍ تُفرّغ فيه ما تبقّى من طاقةٍ يسعى الجميع إلى لملمتها لمصلحة رغبة النّظام -أو أحد أضلاعه- في مجرّد تغيير الوجوه ليعيشَ هو! حتّى وإن تمّ هذا، أو جعلونا نشعر أنّه يتم، «بنكهةٍ» ثوريّة.
ما أودّ أن اقترحهُ هو أنّ الإيجابيّة والمضي قدمًا في الدّفع إلى المسارِ الثّوري السّلمي الّذي يجمعُ ولا يفرّق، ويرفعُ المطالب الوطنيّة الجامعة عاليًا، وأهداف ثورة يناير، ومطالبها، ومكتسباتها، ضرورة، ومطلوب في مرتبة الواجب، من الجميع، وأنّ الحذر واليقظة والمبادرة أيضًا؛ على قدر الأهميّة نفسها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى