آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/05‏/2016

بالصور هذا ما حدث فى العتبة الخضراء .. النيران تلتهم فندقا ومبنى تجاريا ولا ترحم فروشات الجائلين




سيطرت حالة من الفزع على أهالي منطقة العتبة بوسط القاهرة لمدة تزيد عن 6 ساعات اليوم الاثنين بعد اندلاع حريق في أحد الفنادق.
ونشبت ألسنة النيران في مخزن أسفل فندق الأندلس في شارع الرويعي بالعتبة وامتد الحريق إلى الطوابق الست العليا، وفقا لشهود عيان، فيما نجحت قوات الحماية المدنية في إجلاء نزلاء الفندق، إلا أنه وقعت 3 حالات إصابة بالاختناق في بادئ الأمر سارعت سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات.
وأسفر الحادث عن احتراق محتويات عدد من المحال التجارية ومخازن إضافة إلى فروشات باعة كانت تتوسط الشوارع في محيط الحريق. 
سلم هيدروليكي.. و25 سيارة إطفاء 
وأخلت قوات الحماية المدنية المنازل المجاورة للفندق، خشية وقوع إصابات، واستعانت بعدد من سيارات الإطفاء بلغ عددها إلى 25 سيارة، بالإضافة إلى سلم "هيدروليكي" للمساعدة في سرعة تنقل رجال الإطفاء، فيما دفعت القوات المسلحة بعدد من سيارات الإطفاء للمساعدة في إخماد النيران. 
الإصابات.. حصيلة مستمرة
من جانبها أطلقت وزارة الصحة سيارات الإسعاف لإنقاذ ضحايا الحريق، برفقة وفد طبي، وأعلن المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد عن ارتفاع أعداد المصابين إلى 33 حالة اختناق - في حصيلة أولية بينما لا تزال جهود إخماد النيران مستمرة - نقلتهم 25 سيارة إسعاف إلى عدد من المستشفيات.
دعاء الكرب
أهالي المنطقة الاقتصادية الأشهر في القاهرة، حاولوا المساعدة في إخماد ألسنة اللهب منذ اندلاع الحريق، فيما فرضت قوات الحماية الأمنية كردونا بمحيط الحادث خشية سقوط مزيد من الإصابات بين المواطنين، فاستعان أهالي المنطقة وأصحاب المحال التجارية بالدعاء الجماعي والابتهال إلى الله - عز وجل - لتوفيق رجال الإطفاء في عملهم.
تحريات مقررة
ووفدت قيادات الأمن على رأسهم مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال إلى موقع الحادث في منطقة الرويعي لمتابعة أعمال إخماد النيران.
من جانبها قررت النيابة العامة انتداب رجال المعمل الجنائى للوقوف على أسباب نشوب الحريق وبيان حقيقة وجود شبهة جنائية من عدمه، كما كلفت الأجهزة الأمنية في القاهرة بسرعة التحريات حول الحادث.
وأمرت بانتقال فريق من أعضائها في دائرة باب الشعرية إلى مكان الحادث، بعد الانتهاء من عمليات إخماد النيران وتبريدها لإجراء المعاينة الأولية، كما كلفت لجنة من حي باب الشعرية لحصر التلفيات فى المحال التجارية.
منطقة العرَاقة.. وبؤرة الباعة
وتعتبر منطقة العتبة السوق الشعبية الكبرى في القاهرة حيث تضم شارع عبد العزيز الشهير بمحال الأجهزة المحمولة، وكذا شارع الأزهر، فما تتفرع أسواق الملابس والأحذية بشوارع منطقة الرويعي، إذ يحتلها الباعة بفروشات تتوسط شوارعها.
وميدان العتبة ملتقى شوارع عبدالعزيز وشارع القلعة محمد على سابقا والأزهر والجيش والأزبكية والأوبرا، ويضم موقع دار الأوبرا القديم - قبل اندلاع النيران بها ونقلها إلى المقر الحالي بالجزيرة الوسطى - وبه جراجي الأوبرا والعتبة، ومبنى حكومي يضم مصلحة البريد وفي محيطه يقع  قسم شرطة الموسكى ووحدة المطافئ، كما أن المنطقة تضم مسرح الجمهورية وحديقة الأزبكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى