آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/06‏/2016

بالتفاصيل : دعوى لإقالة وزير التموين.. يقيم بفندق 5 نجوم وسط البلد




أقام الدكتور سمير صبري المحامي، دعوي مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، يطالب فيها بإلزام رئيس مجلس النواب بدعوة المجلس للانعقاد لنظر سحب الثقة من وزير التموين، مبررًا طلبه فى الدعوى بقوله:  "وقائع فساد يندي لها الجبين تحدث في وزارة التموين علي مرأي ومسمع من الجميع، دون أن يتحرك أحد لمواجهتها، ومحاسبة المسئولين عنها رغم أنها تتسبب في ضياع المليارات من الجنيهات علي الدولة.

وورد فى الدعوى أنه: "لا شك أن منظومة الفساد توغلت في كل مكان على أرض مصر، حتى أصبحت مواجهتها والقضاء عليها يحتاج إلي سنوات طويلة وجهود هائلة.

واستند "صبرى" فى دعواه على تقرير لهيئة الرقابة الإدارية والأجهزة الأمنية، وصفه بأنه كشف كوارث تستحق التعقيب والمحاسبة، لمن تسبب في خسارة بمليارات الجنيهات، خلال عام ونصف فقط، منذ تولي الوزير الحالي خالد حنفي، وزارة التموين.

وأشار المحامى فى دعواه إلى التقارير الأمنية التى كشفت عن ضبط عدد من المسئولين عن شركات الصوامع المتعاقدة مع الشركة العامة للصوامع والتخزين، باستغلال قرار الدولة بدعم أسعار القمح المحلى وتوريد محصوله للموسم الحالى، وقيام المسئول عن الشركات بالتلاعب فى الأوراق وإثبات كميات كبيرة من الأقماح بالدفاتر بالرغم من كونها غير موجودة على أرض الواقع، حيث تم إثبات مئات الأطنان بمبالغ تخطت الربع مليار جنيه.

واستندت الدعوى لما أشار له التقرير بشأن حجم الفساد الكبير فى القمح المدعم، الأمر الذى تسبب فى خلق أزمات كبيرة فى القمح، وتؤكد التقارير إلى أن عمليات الفساد تغولت بطريقة كبيرة من عدة سنوات وتم الكشف عنها مؤخراً بجهود الأجهزة الرقابية، ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة الكشف عن مزيد من قضايا الفساد فى هذا المجال، الذى اعتبرته الدعوى "عشش في أركان وزارة التموين"، ويعد الفلاح المصرى هو الضحية الأولى لهذا لفساد، والذى كان يصرخ من الفساد فى عمليات توريد القمح كل عام، والذى تجاهله المسئولين وأولهم وزير التموين.

وقالت الدعوى إن "خالد حنفى" يقيم في جناح خاص بفندق "5نجوم" بوسط القاهرة بدعوي أنه مغترب ومن أبناء الإسكندرية وليس له مكان يقيم به بالقاهرة، وقيل إن تكلفة الوزير بالجناح تصل إلي أكثر من 100 ألف جنيه شهرياً.. ولا أحد يعرف من الذي يدفع تكاليف هذه الإقامة؟!، وانهى صبري دعواه قائلاً " الوزير صامت لا يرد.. والعاملون بالوزارة يتساءلون: إلي متي هذا الفساد؟! "، ممايحق معة إقامة هذة الدعوي بطلب سحب الثقة من وزير.

 


المصدر
http://el7ekaya.com/news/2016/jun/28/13627

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى