آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/06‏/2016

ننشر المستندات الحكومية في قضية تيران وصنافير

  تيران وصنافير
قالت مصادر حكومية، إن هيئة قضايا الدولة أودعت حافظة مستندات قوية تثبت صحة موقف الحكومة من التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.

وضمت المستندات الموقف القانوني والسياسي والتاريخي لجزيرتي تيران وصنافير، وقال المصدر، إن هيئة دفاع الخصوم اضطرت إلى رد المحكمة بسبب قوة المستندات التي قدمتها الحكومة.

وتضمنت المستندات:

1- قرار رئيس الجمهورية رقم 27 لسنة 1990 بشأن خطوط الأساس التى تُقاس منها المناطق البحرية المصرية والتى لم تشتمل على جزيرتى تيران وصنافير.

2. وثيقة ايداع قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 27 لسنة 1990 فى الأمم المتحدة.

3. محضر اجتماع مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور عاطف صدقى بتاريخ 4 مارس 1990، والمتضمن تفويض وزير الخارجية بالرد على السعودية بشأن تبعية جزيرتي تيران وصنافير لها.

4. الخطاب الموجه من وزير الخارجية المصري الدكتور عصمت عبد المجيد إلى نظيره السعودي، والذى يُقر رسمياً بتبعية الجزيرتين للمملكة العربية السعودية.

5. خطاب وزير الحربية للمصري في 23 ديسمبر 1928 الموجه إلى وزير الخارجية للاستفسار عن ما كانت تبعية جزيرتي تيران وصنافير لمصر أم لا.

6. خطاب وزير الخارجية المصري الموجه لوزير الحربية بتاريخ 31 ديسمبر يفيده بعدم وجود ما يفيد بتبعية الجزيرتين لمصر.

7. صورة معتمدة من اتفاقية 1906 لتعيين الحدود بين مصر وولاية فلسطين والمتضمن الخطوط الحدودية البرية دون التطرق لجزيرتى تيران وصنافير.

8. محضر اجتماع مجلس الأمن رقم 1343 بتاريخ 29 مايو 1967 والذى أفاد به مندوب مصر الدائم بقيام الحكومة المصرية إيداع مذكرتين إلى سفارتي أمريكا وانجلترا بتاريخ 30 يناير و28 فبراير من عام 1950 لاطلاعهما على قرار مصر باحتلال جزيرتي تيران وصنافير.

9. التعليمات الحربية الصادرة بتاريخ 17 يناير 1950 باحتلال جزيرة تيران وبتاريخ 21 يناير باحتلال جزيرة صنافير.

ح.إ

بوابة القاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى