آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/09‏/2016

بالأسماء ..أبرز المشاركين في الوفد الرسمي والشعبي مع السيسي




يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ اجتماعاتها اليوم في مدينة نيويورك.

ويضم الوفد الرسمي للرئيس السيسي اللواء خالد فوزي رئيس جهاز المخابرات العامة والسفير سامح شكري وزير الخارجية وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار والسفير أحمد فاروق القنصل العام بنيويورك والسفير عمرو أبو العطا والسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية والسفير أبو بكر حفني سفير مصر في إثيوبيا ومندوب مصر في الاتحاد الأفريقي.
يشارك «السيسي» في الساعة الحادية عشرة صباحا بتقويت نيويورك الخامسة بعد العصر بتوقيت القاهرة في الاجتماع رفيع المستوى، حول اللاجئين والمهاجرين الذي يتناول سبل التوصل لحلول فعالة للتعامل مع أزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة، ويلقي كلمة مصر أمام الاجتماع.

كما يعقد الرئيس بعد ذلك مساء اليوم، لقاءات مع رئيس المجلس الأوروبي وسكرتير عام الأمم المتحدة وهيلاري كلينتون ودونالد ترامب المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من أعضاء الكونجرس والشخصيات الأمريكية المؤثرة
ووصل صباح اليوم وفد الدبلوماسية الشعبية المكون من 92 فردًا من السياسيين والبرلمانيين ورجال الأعمال والمستثمرين، لمرافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال رحلته لحضور فعاليات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو الرقم الذي أعلنته غرفة صناعة الإعلام

ووصل الرئيس السيسي إلى نيويورك أمس للمشاركة ، وكان في استقباله فور وصوله الجالية المصرية، الذين استقبوله بالأغانى الوطنية الحماسية، وترديد شعارات وطنية منها: “بنحبك يا سيسى.. والسيسى رئيسنا”. مرتدين تشيرتات وكابات مرسومًا عليها صور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

الحسيني وموسي والإبراشي من الإعلاميين
تضمنت قائمة الإعلامي يوسف الحسيني مقدم برنامج “السادة المحترمون” على شاشة “أون تي في”، والإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج “مساء القاهرة” على شاشة “TEN”، وعمرو الكحكي مقدم برنامج “مننا وعلينا”، وأسماء مصطفي ودعاء جاد الحق ممثلين عن شبكة تلفزيون النهار، والإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج “هنا العاصمة” على شاشة CBC، والمذيعة دينا سالم ممثلة عن شاشة CBC إكسترا، والإعلامي حسام الدين حسين “ONTV LIVE”، والإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج “العاشرة مساءًا” على شاشة دريم، والإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” على شاشة صدى البلد، كما يسافر عدد من الصحفيين أبرزهم جمال الشناوي، ومحمود مسلم، ووائل لطفي، وبشير حسن، ومحمد عبد الباقي.

عبدالرحيم علي وخالد يوسف من النواب
أما قائمة النواب فتضم24 نائبًا لمرافقة الرئيس السيسي إلى نيويورك على نفقتها، وتشمل القائمة كلا من: “عبدالرحيم علي، داليا يوسف، منال عازر، خالد يوسف، طارق رضوان، إيهاب الطماوى، إيليا باسيلى، محمد شعبان، طارق الخولى، كريم درويش، علي بدر، هانى نجيب، محمد علي، نشوى الديب، كريم سالم، صلاح حسب الله، مى البطران، عماد جاد، سحر طلعت، سولاف درويش”.

أبو هشيمة من رجال الأعمال
ومن رجال الأعمال شارك رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الجالية المصرية بأمريكا فى استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد بنيويورك.

قنصل مصر بنيويورك: تم اتخاذ اللازم لتأمين الوفد
وقال السفير أحمد فاروق قنصل مصر في نيويورك إنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين الوفد الإعلامي والشعبى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لنيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة.
وأكد السفير أن القنصلية المصرية تواصلت مع كل الأجهزة الأمنية المعنية في نيويورك وهناك اهتمام واستعداد كبير لتأمين الوفد المصرى.

ضياء رشوان: هذا هو دور الوفد؟!
من جهته قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق ومدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن وجود وفد مرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء زيارته للولايات المتحدة الأمريكية؛ لحضور الجمعية العمومية للأمم المتحدة، يهدف لتحقيق عدة مهام منها “تفكيك أي شيء يتعلق بصورة سلبية عن مصر، لدى الإعلام الغربي، أو مراكز البحوث الكبرى المؤثرة على صناعة القرار بالخارج، أو لدى الجمعيات الحقوقية المختلفة”.
وأوضح أن دور الوفد ليس توجيه التحية للرئيس أثناء إلقائه لكلمته أمام الأمم المتحدة، فهذا دور الجالية المصرية هناك، وهي قادرة على القيام به على أكمل وجه، لافتًا إلى أن دور الوفد هو الترتيب لعقد لقاءات مع وسائل الإعلام، وأعضاء الكونجرس الأمريكي، ورؤساء الجمعيات والمنظمات الحقوقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى