آخر المواضيع

17‏/10‏/2016

هناك موسم لسب «25 يناير»

Media preview

«لو حد زعلان إني ثورت، أديني غورت، بطلت ثورة وبطلت نيلة، وشيلت على راسي التقيلة» كلمات نطق بها الشاعر الجخ تعبيرًا عما آلت إليه ثورة يناير والتي في نظر الكثيرين لم تحقق أي هدف من أهدافها حتى الآن.

في دستور 2014 اتفق الجميع أن 25 يناير هي ثورة مجيدة قامت من أجل مطالب مشروعة وفي ظل حالة من الانسداد السياسي في عصر «المخلوع»، وهو ما يعني أن الدولة بكل أجهزتها تعترف بذلك اليوم وأهميته في تاريخ مصر.

خمس سنوات كانت كافية لأن تتغير الأمور وتتبدل الأحوال، لم تعد ثورة يناير مجيدة، أو على الأقل لم يرد الكثيرون أن يقولوا هكذا، وفي مقابل هذا ظهر بعض رموز مبارك ليؤكدوا أن ما حدث في 25 يناير مؤامرة أرادت تخريب البلاد، خاصة خلال الشهر الماضي ما دفع البعض إلى القول إنه «موسم سب 25 يناير».


أسامة سرايا
آخر هؤلاء هو أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام في عهد «مبارك» بعد أن صرح أن 25 يناير كانت السبب الأساسي في ضرب الاقتصاد، لافتًا إلى أن قبل يناير كان هناك نمو وتنمية حقيقية.

وأضاف «سرايا» خلال حواره مع برنامج «كلام بفلوس» على قناة العاصمة، أن 25 يناير كانت من أجل أهداف سياسية فقط.

 

حسين سالم
«خدعة كبيرة من الإخوان وقطر» بتلك الكلمات وصف حسين سالم رجل الأعمال المقرب من مبارك ما حدث في 25 يناير، لافتًا إلى أن 30 يونيو كانت طوق النجاة مطالبًا بالكف عن سياسة اليد المرتعشة.

وأضاف «سالم» خلال لقائه ببرنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «ON-E» أنه سينظم حفلة للعمال في فنادقه حال عودته لمصر، مشيرًا إلى أنه ينتوي تأدية «العمرة».


خالد الغندور
وفي 30 سبتمبر الماضي قال خالد الغندور لاعب نادي الزمالك السابق إنه ضد ثورة 25 يناير لأنها أظهرت حقيقة الشعب المصري وأخلاقياته التي وصفها بالفاسدة.

وأكد «الغندور» خلال حواره ببرنامج الطيب والشرير على قناة LTC أن ثورات الربيع العربي كانت سببًا في انقسام بعض الدول العربية مثل سوريا والعراق وليبيا.

 

معتز بالله عبدالفتاح
أما الدكتور معتز بالله عبدالفتاح أكد أن ثورة يناير «مكنش ينفع تحصل» وأن مبارك بريء من كل الاتهامات.

وأشار عبدالفتاح خلال برنامجه 90 دقيقة عبر فضائية المحور في 20 سبتمبر الماضي، إلى أن الملايين الذين نزلوا الثورة افترضوا أن مبارك هو السبب الأساسي لكل ما نمر به، لكن الحقيقة هي أن ما حدث بسبب سوء المجتمع المصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى