آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/01‏/2017

بالصور البداية ننشر الوثائق الكاملة لـ«هيئة الدفاع عن الأرض» لإثبات مصرية «تيران وصنافير».

عرض فريق الدفاع عن الأرض، اليوم، كافة الوثائق التي تثبت مصرية جزيرتي «تيران وصنافير»، خلال المؤتمر الذي تنظمه الحملة بمقر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

الوثائق الكاملة .. الرابط  .. https://drive.google.com/file/d/0B2NT1V36wbgrSFVKN2JXSkwtY2xjZDFkcnA4TzQ1UWFrX2tJ/view


وأعطى فريق الدفاع، أسطوانات مدمجة «سي دي» بها صور الوثائق الجديدة والقديمة التي جمعها المواطنون والمحامون لإثبات مصرية الجزيرتين، وقال الدكتور محمد محى الدين الأستاذ بكلية الهندسة إن الوثائق تتضمن «فهرس أسماء البلدان المصرية» والصادر عن وزارة المالية والذي طبع بالمطابع الأميرية ويتضمن خريطة وفهرس يعدان دليلا رسميا مصريا بمصرية الجزيرتين.


وأشار محيي الدين إلى «أطلس ابتدائي للقطر المصري»، والذي تضمن خريطة لمصر وفيها جزر تيران وصنافير، إضافة لأطلس جامعة «كامبرديج» لجورج جودبول المدرس بالجامعة، والذي يتضمن خريطة لمصر فيها جزر تيران وصنافير.


كما عرض وثيقة لمخاطبات بين وزارة الخارجية والمالية سنة 1950 وفيها تسأل الخارجية عن مصرية جزيرة تيران وبالتبعية صنافير من عدمها لتحديد مدى المياه الإقليمية، وجاء الرد أن الجزر تقع ضمن نطاق مصر، ما يؤكد مصرية الجزيرتين.


وأكد خالد علي المحامي والمستشار القانوني للمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والدكتور محمد محى الدين، أن المراسلات بين مصر والسعودية تؤكد على مصرية الجزيرتين وليس العكس. وقالا إن مصر وضعت على الجزر علمها بإرادة منفردة .
وعرض خالد علي عدة وثائق تثبت مصرية الجزيرتين، بينها بيان القوات المسلحة في حرب أكتوبر، الذي ورد به كلمة استيلاء، كما قدم صور من الأرشيف البريطاني وأطلس المدارس، وقال إن المصريين طلعوا الوثائق من تحت الأرض، لافتا إلى أنه حصل على اندكس خاص بوزارة المالية صدر عام 1945 وبه خريطة لمصر تظهر تيران وصنافير ضمن خريطة مصر التي تعود لعام 1937، وموجودة بمكتبة برلين.

بالصور البداية ننشر الوثائق الكاملة لـ«هيئة الدفاع عن الأرض» لإثبات مصرية «تيران وصنافير».

 

 

 

 

 

الوثائق الكاملة .. الرابط  .. https://drive.google.com/file/d/0B2NT1V36wbgrSFVKN2JXSkwtY2xjZDFkcnA4TzQ1UWFrX2tJ/view

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى