آخر المواضيع

26‏/02‏/2017

الملف الكامل : رجال مبارك أحرار بحكم القضاء.. زكريا عزمي ورشيد وسالم و نظيف والمغربي وسامح فهمى

رجال مبارك أحرار بحكم القضاء.. زكريا عزمي ينضم لفريق منتخب البراءات.. رشيد وسالم يحصلوا علي حريتهم .. والنقض تنقذ نظيف والمغربي وسامح فهمى

Media preview

يستكمل قطار براءة وزراء ومسئولي نظام الرئيس الأسبق مبارك مسيرته بصدور حكم محكمة جنايات شمال القاهرة ببراءة  زكريا عزمي ،رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق لينعم أعضاء منتخب الفاسدين بالحرية بعد سنوات من الحبس.

زكريا عزمي

وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة  ببراءة  زكريا عزمي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، في إتهامه بقضية كسب غير مشروع مع شقيق زوجته.

وكانت محكمة النقض قضت بإلغاء الحكم الصادر بمعاقبة «عزمي» بالسجن 7 سنوات وتغريمه 36 مليون جنيه، وإلزامه برد نفس المبلغ، في قضية الكسب غير المشروع، في مبالغ قُدرت بـ42 مليونًا و598 ألفًا و514 جنيهًا، تنوعت بين الهدايا العينية والمالية من بعض المؤسسات الصحفية القومية والتحف الأثرية التي عُثر عليها داخل منزل المتهم.

أحمد نظيف

وقضت محكمة النقض، ببراءة الدكتور أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق في قضية اتهامه باستغلال النفوذ ومنصبه السابق، وارتكاب جرائم الكسب، وكان الجهاز قرر إحالة «نظيف» لمحكمة جنايات القاهرة، التي قضت بسجنه 3 سنوات، وتغريمه 4 ملايين و586 ألفا و120 جنيها، وألزمته برد مثل هذا المبلغ، وطعن كل من المتهم والنيابة العامة أمام النقض.

سامح فهمي

كان يشغل منصب وزير البترول في عهد نظام مبارك واتهم بإهدار المال العام في تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل

وقضت محكمة النقض براءته بعد رفض طعن النيابة العامة على الحكم

أحمد المغربي

شغل منصب وزير الإسكان في عهد مبارك واتهم بالتربح من بيع أراضي مؤسسة «أخبار اليوم» الصحفية وإهدار المال العام وقضت النقض ببراءته

فتحي سرور

رئيس مجلس الشعب في عهد مبارك اتهم في قضايا قتل المتظاهرين في موقعة الجمل، والكسب غير المشروع وقضت محكمة النقض ببراءته من جميع التهم المنسوبة إليه بعد سداده قيمة الهدايا التي حصل عليها في قضية هدايا الأهرام، وكذلك خروجه على ذمة تحقيقات قضية فساد وزارة الإعلام المتهم فيها ونجله.

أحمد عز

أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني تمكن من الحصول على البراءة في مختلف قضايا فساد وغسيل أموال وخرق قوانين الاحتكار، التي وصل مجموع الأحكام فيها ضده إلى 60 عاما، تم إخلاء سبيله، بكفالة مالية قدرها 50 مليون جنيه على ذمة التحقيقات التي تجري معه في اتهامه بالكسب غير المشروع.

أنس الفقي

وزير الإعلام الأسبق حصل على حكم بالبراءة من محكمة جنايات القاهرة في تهمة الكسب غير مشروع بعد أن نسب إليه تحقيق ثروات طائلة مقدرة بقيمة 33 مليونا و400 ألف جنيه لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل جريمة الكسب غير المشروع، وذلك باستخدام نفوذه الوزاري.

يذكر أن محكمة أول درجة عاقبت الفقي بالسجن عاما واحدا، وتغريمه 1.8 مليون جنيه، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، وبالطعن على الحكم أمام محكمة النقض قررت إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

الرئيس مبارك ونجليه

صدر ضده حكم في قضية الاستيلاء على نحو 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية والسجن المشدد لمدة 3 سنوات، ولكن تم الإفراج عنهم لقضائهم مدة الحبس ضمن الحبس الاحتياطي.

ويحاكم حسني مبارك، الرئيس الأسبق، في قضية الاشتراك والتحريض علي قتل المتظاهرين 

حبيب العادلي

وزير داخلية نظام مبارك يحاكم الآن علي ذمة قضية فساد الداخلية ونسب إليه أنه وآخرين استعملوا محررات مزورة، وهي مذكرات العرض على الوزير المتضمن مبالغ مليار و134 مليون و900 ألف جنيه، فيما زورت من أجله بأن سلمها لهم المتهم الثاني بعد تزويرها، وقام الباقون برصد ما تضمنه من مبالغ باستمارات الصرف 132 ع.ج، ومراجعتها واعتمادها وهي غير صالحة للصرف بموجبها من الخزينة.

رشيد محمد رشيد

وزير التجارة والصناعة، صدر ضده حكم بالسجن 10 سنوات في قضية مركز تحديث الصناعة، و15 عامًا وغرامة 522 مليون جنيه في قضية الكسب غير المشروع، و5 سنوات أخرى في قضية تنمية الصادرات وتم التصالح في القضايا المتهم فيها بعد دفع نصف مليار جنيه.

حسين سالم

تصالح مع الدولة  بعد تنازله عن 75% من ثروته، مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية ضده بقيمة 5 مليارات و341 مليون جنيه  من إجمالي قيمة ثروته البالغة 7 مليارات، و122 مليون جنيه.

وكان سالم اتهم في عدة قضايا منها غسل أموال قضي فيها ضد كل منهم بالسجن7 سنوات فضلا عن العقوبات المالية الموقعة عليهم وتصدير الغاز لإسرائيل والاستيلاء علي أرض البياضية.

- See more at: http://www.soutalomma.com/514831#sthash.cz4f1Usq.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى