آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/09‏/2017

موقع ديلي بيست الأمريكي: السعودية منحت ترمب خلال زيارته 83 هدية ملكية بينها فراء حيوانات وسيوف وخناجر مطعمة بالفضة واللؤلؤ الخالص

Media preview

حصل موقع ديلي بيست الأمريكي بشكل حصري على قائمة الهدايا الملكية والعسكرية التي تلقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارة الرياض في شهر مايو الماضي، وبحسب الموقع، فإن السعودية منحت ترامب 83 هدية ملكية بينها فراء حيوانات وسيوف وخناجر مطعمين بالفضة واللؤلؤ الخالص.

وفي تقرير بعنوان "الهدايا المجنونة التي منحتها السعودية لترامب"، أرجع الموقع وصفه لها بذلك أن كان من بين الهدايا عمل فني يصور "امرأة سعودية"، وهو أمر مثير للجدل بالنسبة لدولة تعاني فيها المرأة من نقص الحقوق الأساسية.

وذكر الموقع أن الهدايا اشتملت أيضًا على مجموعة من السيوف المتعددة الأشكال وعدد من الخناجر وحاملات وحافظات الذخيرة الجلدية، وفراء لنمر وفهد وخنجر مصنوع من الفضة الخالصة المزود بغمد من اللؤلؤ.

وبحسب الموقع، فإن هذه الهدايا تعد دليلًا على تغير العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة التي اتسمت بالبرود في أواخر سنوات حكم باراك أوباما، كما أشار الموقع إلى أن الرئيس الأمريكي كان كسر التقاليد باختيار دولة إسلامية كأول محطة له في أولى جولاته الخارجية، حيث كان العرف في أمريكا أن تكون أول دولة يزورها الرؤساء الأمريكيون هي بريطانيا أو كندا أو أي من دول حلف الناتو.

وعادة لا يسمح لموظفي الحكومة بالاحتفاظ بالهدايا التي تقدم لهم بصفتهم الرسمية، ولكن هناك بعض الاستثناءات إذا ما قاموا بدفع ما يعادل قيمتها للحكومة الأمريكية.

ومن المعروف أن الحكام السعوديين كثيرًا ما قدموا الهدايا للرؤساء الأمريكيين، حيث تعتبر السعودية الهدايا جزء أساسيًا من الدبلوماسية الخارجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى