آخر المواضيع

05‏/03‏/2018

بالتفاصيل : مصر تتعهد للسعودية بـ1000 كم مربع جنوب سيناء لمشروع «نيوم»

Media preview

أفاد مسؤول سعودي بأن مصر تعهدت بألف كيلومتر مربع من الأراضي جنوبي سيناء لمشروع مدينة نيوم الصناعية التي أعلنت السعودية العام الماضي عنها بكلفة 500 مليار دولار.

وقال المسؤول: "السعودية ستتعاون مع مصر والأردن على استقطاب شركات الملاحة والسياحة الأوروبية للعمل في البحر الأحمر خلال الشتاء".

وتندرج هذه الأراضي على البحر الأحمر ضمن أصول صندوق مشترك بقيمة 10 مليارات دولار، أعلنت الدولتان تأسيسه، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد السعودية محمد بن سلمان، أمس، 4 اتفاقيات للتعاون الثنائي بين البلدين في مجالي الاستثمار والبيئة.

وتبنى الجانبان برنامجا تنفيذيا للتعاون المشترك من أجل تشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، والهيئة السعودية العامة للاستثمار، كما وقعا مذكرة للتعاون بين المناطق وهيئات الاستثمار في البلدين.

ووصل بن سلمان إلى القاهرة، مساء أمس، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها السيسي، وكبار المسؤولين المصريين.

Media preview

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى