آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/10‏/2018

الملف الكامل المصور : اهم ما جاء فى كلمة اردوغان عن مقتل جمال خاشقجى






القى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كلمة أمام البرلمان التركي، وخصص جزء هام منه لتناول قضية قتل جمال خاشقجي.

قال اردوغان:” في 28 سبتمبر في تمام الساعة 11:50 زار خاشقجي القنصلية بإسطنبول وفي هذه الزيارة تم إخبار الفريق الذي قام بإعتياله بهذه الزيارة، وذهب بعض من موظفي القنصلية بشكل سريع للسعودية وقاموا بالتحضير للجريمة”.

وكشف إنه في الاول من اكتوبر في الساعه الرابعة والنصف عصرًا أتي فريق  من السعودية وإنتقل الى فندق وذهب الى القنصلية وفريق اخر أتي وذهب الى غابات بلغراد بإسطنبول وقام بعملية تفتيش في المنطقة وبعدها اتي فريق اخر على متن خطوط الطيران السعودية وانتقلوا الى فندق وبعدها للقنصلية.

وقال إنه هناك 15 شخصا انتقلوا لتركيا في توقيتات مختلفة، وتم خلع الهارد ديسك من كاميرات التسجيل وتم الاتصال بخاشقجي لتأكيد الموعد وأنتقل من لندن إلى إسطنبول ووصل القنصلية في الساعة 1:50 وانقطعت الأخبار عنه، وفي الساعه 5:50 ابلغت خديجة جنكيز السلطات التركية عن قلقها عن مصير خاشقجي فلم يخرج من القنصلية وبعدها بدأ الأمن التركي في التحقيق في الامر وبحث كاميرات المراقبة في المكان وتأكد من دخوله القنصلية وعدم خروجه.

وبين إن السلطات السعودية في 4 اكتوبر رفضت الإعتراف بقتل خاشقجي واستدعوا مراسل رويترز وقدموا له صور وفتحوا بعض الخزانات بشكل مستهتر لإثبات عدم وجود جريمة، ولكن فريق المدعي العام قام بالبحث والتفتيش وحصلوا على وثائق وأدلة جديدة وشاركوا الجهات المعنية بالنتائج، التي تؤكد قتل خاشقجي.

وتابع:” في 14 اكتوبر قمنا بإتصال هاتفي مع الملك سلمان وتحدثت معه في الموضوع وقدمت له بعض الأدلة وقلت له من الضروري أن نشكل لجنة تحقيق مشتركة وأتفقنا على هذا وأيضًا ضرورة دخول فرق التفتيش التركية إلى القنصلية، بعد أن رفض القنصل دخول الأمن، وتحدثت وقتها عن سوء إدارة القنصل للأحداث، وتم عزل القنصل من منصبه وعاد إلى بلاده في ذلك الوقت”.

وأردف:” دخلت قوات الأمن التركية للقنصلية في 19 أكتوبر وأعترفت السعودية بإرتكاب الجريمة داخل القنصلية، وأكدت انه كان هناك اشتباك باليد، واتصلت بالملك سلمان مرة أخرى وقال لي إنه تم إعتقال 18 شخصًا على ذمة التحقيق في الجريمة ونحن نظرنا بالقائمة الموجودة لدينا وتحققنا أن القادمين للقنصلية وبعض العاملين متورطين بالجريمة”.==

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى