آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/12‏/2018

بالتفاصيل .. رئيس أركان العدو الإسرائيلي زار الإمارات سرا والتقى ابن زايد

نقلت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” على موقعها الإلكتروني أن رئيس لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك) مورت فريدمان كشف عن زيارة قام بها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي آزينكوت إلى دولة الإمارات سرا ولمرتين خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

والتقى آزينكوت خلال الزيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وعددا من كبار العسكريين الإماراتيين. وبحسب فريدمان، فإنه تم الاتفاق على بيع أسلحة لأبو ظبي، وزيارة ضباط إماراتيين كبار لإسرائيل قريبا جدا.

كما كشف فريدمان أن المحطة الخليجية العلنية المقبلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ستكون المنامة، وقد أعطت السعودية الضوء الأخضر للبحرين لافتتاح ممثلية رسمية لإسرائيل خلال هذه الزيارة.

وقال فريدمان إن السعودية هي اليوم “الحليفة المقربة لإسرائيل في كل الملفات والقضايا الإقليمية والدولية”، لافتا إلى أن العلاقات قائمة منذ عقود بين إسرائيل وكل من مصر والأردن والمغرب،

في حين كانت سرية مع بعض دول مجلس التعاون الخليجي “أما اليوم فقد باتت هذه العلاقات أكثر دفئا مع أغلبية هذه الدول إلى حد زيارة بعض الأفراد من الأسر الحاكمة في الخليج لإسرائيل”.

قال فريدمان إنه “يقدم مصالح إسرائيل على مصالح الولايات المتحدة في بعض الأحيان، وخلال فترة وجيزة من حكمه دافع عن إسرائيل دفاعا مستميتا وقدم لها كما لا يستهان به من الخدمات”.

وجاءت أقوال فريدمان خلال اجتماع عقد قبل أيام مع أعضاء كنيسة مسيحية صهيونية في مدينة تينت بولاية نيوجيرسي الأمريكية نقلتها هيئة البث الإسرائيلية عن صحيفة الأخبار اللبنانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى