آخر المواضيع

09‏/11‏/2019

الملف الكامل ..السعودية متهَمة بالتجسس عبر تويتر.. سعودي يقود منظمة "مسك" التابعة ل محمد بن سلمان فهل أصبح الموقع أداة بيد المملكة؟

اتهام موظفـَين سابقـَين في تويتر بالتجسس لصالح السعودية

السعودية متهَمة بالتجسس عبر تويتر.. هل أصبح الموقع أداة بيد المملكة؟ تواصل السعودية حملات التضيق على النشطاء وملاحقتهم في أرض الواقع وعلى مواقع التواصل . آخر ذلك الدعوى التي رفعتها محكمة أمريكية ضدّ موظفَين سابقَين في تويتر من السعودية بالتجسُّس لصالح المملكة مقابل مكافآت.

المتهَمان عملا معاً لحساب الحكومة السعودية والعائلة المالكة لكشف هويات أصحاب حسابات معارضة على تويتر وزارة العدل الأمريكية

وقال ممثلو الادعاء إن "مواطناً سعوديّاً ثانياً يُدعى أحمد المطيري، كان وسيطاً بين المسؤولين السعوديين وموظفي تويتر".

وأشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى أن "الأشخاص الثلاثة متَّهَمون بالعمل مع مسؤول سعودي يقود منظمة "مسك" الخيرية التابعة لوليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان"، مبينة أن "كلّاً من عليّ الزبارة وأحمد المطيري يُعتقد أنه موجود الآن في السعودية".

السعودية متهَمة بالتجسس عبر تويتر.. هل أصبح الموقع أداة بيد المملكة؟ صحيفة واشنطن بوست الأشخاص المتَّهَمون بالتجسس على تويتر سعودي يقود منظمة "مسك" التابعة ل محمد بن سلمان

ونشرت صحيفة هافنغتون بوست الأمريكية نص الشكوى مبيّنة أن المدعين قالوا إن المسؤولين السعوديين طلبوا عناوين البريد الإلكتروني وعناوين IP وتواريخ ميلاد منتقدي السلطات السعودية، وهي بيانات يمكن استخدامها لتحديد هوية المعارضين وتحديد مكانهم.


علاقة "بن سلمان" بالجواسيس السعوديين في "تويتر"؟ الأشخاص المتَّهَمون بالتجسس على تويتر سعودي يقود منظمة "مسك" التابعة ل محمد بن سلمان

من جديد تواجه السعودية اتهامات بزرع جواسيس في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للحصول على معلومات وبيانات خاصة بالعديد من المغردين، خاصة المعارضين للحكومة في المملكة، ولولي العهد محمد بن سلمان.



تويتر يردّ

أبدى موقع تويتر امتنانه لمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل، وقال في بيان إنه يقيّد الوصول إلى معلومات الحساب الحساسة "لمجموعة محدودة من الموظفين المدرَّبين، وجرى فحصهم".

وأضاف البيان: "نتفهم المخاطر المذهلة التي يواجهها عديد من مستخدمي تويتر لتبادل وجهات نظرهم مع العالم ومحاسبة من هم في السلطة، لدينا أدوات لحماية خصوصيتهم وقدرتهم على أداء عملهم الحيوي".

ندرك إلى أي مدىً قد يذهب الأشخاص السيئون في محاولتهم تقويض خدمتنا. نتفهم المخاطر التي تواجه كثيرين ممن يستخدمون تويتر لمشاركة وجهات نظرهم مع العالم ومحاسبة من يتولون السلطة موقع تويتر



وقف قرار الإفراج عن موظف "#تويتر" المتهم بالتجسس للسعودية

أوقفت محكمة أمريكية، الجمعة، قرارا بالإفراج بكفالة عن موظف سابق في "تويتر" متهم بالتجسس لصالح السعودية، بعدما طعن الادعاء في القرار.

كانت قاضية المحكمة الجزئية في سياتل "بولا مكاندليس" منحت الأمريكي "أحمد أبو عمو" (41 عاما) إفراجا بكفالة مع تقييد سفره في انتظار المحاكمة.

لكن متحدثة باسم مكتب ممثل الادعاء في منطقة غرب واشنطن قالت إن ممثلي الادعاء قدموا طعنا أوقف تنفيذ قرار الإفراج.

وقال محامي الدفاع "كريس بلاك" إن الطعن على القرار يعني أن موكله سيبقى قيد الاحتجاز إلى أن ينظر قاض آخر في المحكمة الجزئية في قرار القاضية، دون أن يحدد موعدا لنظر الطعن.

وجرى إلقاء القبض على "أبو عمو"، الثلاثاء، ووجهت له اتهامات بالتجسس في اليوم التالي مع "علي الزبارة" (35 عاما)، وهو موظف سابق آخر في "تويتر"، و"أحمد المطيري" (30 عاما) الذي كان يعمل لدى الأسرة الحاكمة في السعودية.

وجاءت هذه الاتهامات، إثر شكوى تتهمهم بالتجسس لصالح المملكة من خلال البحث عن بيانات خاصة بمستخدمين، وتقديمها لمسؤولين سعوديين مقابل مكافآت.

وزارة العدل الأمريكية تصدر قراراً بالقبض على السعودي علي آل زبارة وهو موظف سابق في #تويتر وأحمد المطيري الذي كان وسيطا للحكومة السعودية في عملية التجسس على منتقدي سياسة #مبس من داخل المقر الرئيسي لتويتر في #أمريكا .. ليس ببعيد أن يكون لدولة الشر #الإمارات يد في كل هذا !

المملكة تتورط في فضيحة تجسس على الأراضي الأمريكية بعد أختراق عملاء و جواسيس سعوديين شركة تويتر كموظفين و غرضهم التجسس على المسلمين


واشنطن تلاحق جواسيس ابن سلمان مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ينشر لائحة المطلوبين: - أحمد المطيري (يعمل في الديوان الملكي) - علي الزبارة (المدير التنفيذي في شركة مسك) وذلك لتورطهما في التجسس عبر تويتر لصالح الحكومة السعودية.

بعد فضيحة التجسس.. مديرة وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية تصل #السعودية وتلتقي بالملك سلمان بحضور وزير الخارجية ورئيس الإستخبارات خالد الحميدان.

بحسب واشنطن بوست واستنادا لوثائق المحكمة في قضية التجسس السعودي، فحساب مجتهد @mujtahidd كان الهدف الأول من التجسس على ٦ الاف مستخدم لتويتر معروفون بانتقاد الحكومة السعودية. أول مرة اخترق ابو عمو بياناته الخاصة بعد أسبوع من لقاء بدر العساكر في لندن ديسمبر ٢٠١٤، وتكرر ٦ مرات ب٢٠١٥

واشنطن بوست: حسب مصدر مطلع على القضية،فالمتهمون الثلاثة (المطيري و الزبارة و أبو عمو) يعملون لدى بدر العساكر رئيس مركز مبادرات مسك الخيرية و مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي 'مبس'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى