آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/04‏/2020

بالتفاصيل .. نادية هنري تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحمد حسن بتهمة إثارة الفتنة الطائفية بعد التدوينة التي نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يهاجم فيها وزير الأوقاف



أعلنت نادية هنري، عضو مجلس النواب، تقدمها ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد أحمد حسن، لاعب المنتخب المصري السابق، وعميد لاعبي العالم، بعد التدوينة التي نشرها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يهاجم فيها وزير الأوقاف محمد مختار جمعة.



وأعلنت نادية هنري عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أنها  ستتقدم ببلاغ للسيد النائب العام ضد أحمد حسن، بعد هجومه غير المبرر على الحكومة المصرية ممثلتا فى شخص معالى الدكتور وزير الأوقاف ودعوة للوقيعة بين المسلمين والمسيحيين المصريين.

وأكدت عضو مجلس النواب في بلاغها للسيد النائب العام أن حسن يشعل الفتنة بين المسلمين والأقباط المصريين بعبارة HAPPY EASTER وهي عبارة المسيحيين اعتادوا عليها في عيد القيامة المجيد، بغرض التهكم على وزير الأوقاف، وهو من شأنه التحقير من التحية كما لو كان سبه في جبين وزير الأوقاف، وقد دونها بالإنجليزية لإضفاء مزيد من السخرية.

وأضافت نادية هنري في بلاغها أن المادة 98 من القانون تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تتجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنية ولا تتجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو الكتابة أو بأي وسيلة آخرى لأي أفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو إزدراء أحد الأديان السماوية او الإضرار بالوحدة الوطنية.

واختتمت بلاغها” أن المادة 161 تنص بمعاقبة بالعقوبات الموجودة في المادة 171، على كل من تعد على الأديان التي تؤدي شعائرها علنًا ويقع تحت أحكام تلك المادة.




أحمد حسن يثير الجدل بتدوينة بشأن وزير الأوقاف
وكان أحمد حسن، قد نشر تدوينة يعبر فيه عن غضبه من قرار وزير الأوقاف بمنع فتح المساجد في  شهر رمضان حتى للابتهالات، خاصة بعد ما قال في نهاية منشوره معالي الوزير   HAPPY EASTER أي عيد فصح سعيد، مما اعتبره البعض نوعًا من زيادية الفتنة الطائفية.




شن الطبيب خالد منتصر هجوما شرسا على نجم الأهلي والزمالك السابق أحمد حسن بعد حديثه عن قرار وزير الأوقاف بعدم فتح المساجد في رمضان .

وقال "منتصر" لأحمد حسن: حقائق نقدمها للكابتن العميد: •فيروس الكورونا لم يثبت علمياً أنه يموت بالتراويح أويحترق في الجامع وقد تأكد العلماء من انه لم ينطق الشهادتين بعد. •السخرية من قرار الدولة بالتلميح بأنها تحابي ديناً اخر عبر قولك happy easter ، لو اكتشف العلاج يهود أو ملحدون ...
عرض المزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى