آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/01‏/2021

إثيوبيا تعلن بناء سد جديد لتخزين 55 مليون متر مكعب من المياه بإقليم أمهرة

 


وضعت إثيوبيا، اليوم السبت، حجر الأساس لسد جديد بتكلفة مالية قدرها 125 مليون دولار، بمنطقة شمال شوا بإقليم أمهرة وتصل طاقته التخزينية إلى 55 مليون متر مكعب من المياه، ووفقا لهئية الإذاعة الإثيوبية إن السد سيطلق عليه اسم "أجما شاشا" .


وقالت شبكة العين الإخبارية ، شارك فى  مراسم وضع حجر الأساس كل من وزير المياه والري والطاقة الإثيوبى، سلشي بقلي، ورئيس إقليم أمهرة، أغانجه تشاغر، كما يبلغ ارتفاع السد الذي تهدف منه إثيوبيا للزراعة المروية  45.5 متر بطول 371 مترا، ومن المتوقع أن يكتمل بناؤه في غضون ثلاث سنوات بتكلفة مالية 5 مليارات بر بنحو 125 مليون دولار.


وعند الانتهاء، سيتم تطوير 7 آلاف هكتار من الأراضي ويستفيد منها أكثر من 28 ألف أسرة، وتقوم شركة الهندسة المدنية الصينية (CCEC) بالتعاون مع مؤسسة أعمال المياه والبناء التابعة لإقليم أمهرة بتشييد هذا المشروع.


يشار إلى أن آخر السدود الجديدة التي  دشنتها إثيوبيا مشروع كويشا للطاقة الكهرومائية، وله قدرة توليد تبلغ 2160 ميجاوات، ويتم بناء المشروع في كويشا بإقليم شعوب جنوب إثيوبيا المحاذي لكينيا، في منطقة تحمل نفس اسم السد، بتكلفة 2.5 مليار يورو، وتقوم ببنائه شركة ساليني الإيطالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى