آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/03‏/2021

السعودية تطلق حملة ضخمة ضد "عداء" بايدن بميزانية شهرية 126 ألف دولار وتستهدف الولايات النائية

 

قال موقع Responsible Statecraft الأمريكي في تقرير نشره يوم الجمعة 26 مارس 2021 إن السعودية أطلقت حملة دبلوماسية غير مسبوقة لحشد شركات الضغط خارج واشنطن وذلك من أجل التصدي لمشاعر العداء تجاه المملكة في إدارة بايدن والكونغرس.

في حملتها، استعانت السفارة السعودية في واشنطن بشركة ضغط وعلاقات عامة يقع مقرها في وسط أمريكا وليس العاصمة. إذ تعاقدت مع شركة Larson Shannahan Slifka Group Group أو LS2 ومقرها ولاية آيوا على مبلغ 126,500 ألف دولار شهرياً مقابل التأثير على وسائل الإعلام المحلية والشركات والمجموعات النسائية ومجالس الشؤون العالمية في الولايات النائية.

شركة تتبنى قضايا جادة 
فيما تقول شركة LS2 Group على موقعها الإلكتروني إنهم مؤسسة جادة وتتعامل مع قضايا جادة. 

المتحدث باسم السفارة السعودية، فهد نزار، قال لصحيفة USA Today في رسالة بريد إلكتروني: "ندرك أن الأمريكيين خارج واشنطن مهتمون بالتطورات في السعودية والعديد منهم، بما فيهم الشركات والمؤسسات الأكاديمية ومجموعات المجتمع المدني، حريصون على الحفاظ على علاقات طويلة الأمد مع المملكة أو إقامة علاقات جديدة".

لكن عبدالرحمن بن مساعد آل سعود، حفيد مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز، ورجل الأعمال والرئيس السابق لأحد أهم أندية كرة القدم السعودية، أشار إلى المصالح الأمريكية بعبارات أشد وقعاً.

إذ قال إن السعودية لها ثقل اقتصادي كبير وتؤثر على المنطقة. ولا يمكن للعالم الاستغناء عن الاعتدال السعودي لاقتصادها واعتدالها وتعاونها في الحرب على الإرهاب مضيفا في حديثه للأمريكيين: "الحقيقة أنكم تحتاجون إلينا أكثر مما نحتاج إليكم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى