آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/08‏/2021

واشنطن بوست :الصين تدير سجنًا سريًا للأويغور في دبي

 


ترجمة وتحرير نون بوست


قالت شابة صينية كانت محتجزة على مدى ثمانية أيام في منشأة سرية تديرها الصين في دبي، إن اثنتين على الأقل من النساء الإيغور كن برفقتها في منشأة الاحتجاز، فيما يبدو أنه أول دليل على أن الصين تدير "موقعا أسود" خارج حدودها.


لاذت هذه الشابة وو هوان البالغة من العمر 26 عاما، بالفرار خوفا من الترحيل إلى الصين، لأن خطيبها مصنف على أنه معارض للسلطات. وقد ذكرت وو هوان لوكالة أسوشيتد برس أنها اختطفت من فندق في دبي، وتم احتجازها من طرف مسؤولين صينيين داخل فيلا تم تحويلها الى سجن، حيث سمعت وشاهدت سجينتين أخريين كلاهما من الأيغور.


وقع تهديد هذه الشابة واستجوابها باللغة الصينية، ثم إجبارها على توقيع وثائق قانونية تجرم خطيبها بتهمة التحرش بها. وفي النهاية تم إطلاق سراحها في الثامن من حزيران/ يونيو، وهي الآن تطلب اللجوء في هولندا. ورغم أن هذه المواقع السوداء تعتبر أمرا شائعا في الصين، فإن شهادة وو هوان هي الوحيدة التي تشير إلى ضلوع بكين في إنشاء موقع سري في بلد آخر. وهذا الملف يعكس توجه الصين نحو استغلال نفوذها العالمي من أجل اعتقال وجلب المواطنين من أماكن بعيدة، سواء كانوا معارضين أو متهمين بالفساد أو من أقليات عرقية مثل الأيغور.


لم تتمكن الأسوشيتد برس من تأكيد أو نفي صحة رواية وو هوان، حيث أن هذه الشابة لم تحدد بشكل دقيق موقع المنشأة التي خضعت فيها للاحتجاز. ولكن المراسلين شاهدوا وسمعوا بحوزتها أدلة متطابقة تعزز روايتها، مثل الأختام في جواز سفرها، وتسجيل هاتفي لمسؤول صيني يطرح عليها أسئلة، ورسائل نصية أرسلتها من زنزانتها إلى قس مسيحي يقدم الدعم لها ولخطيبها. 


سارعت وزارة الخارجية الصينية إلى نفي صحة هذه الرواية. حيث قال هوا شونينج المتحدث باسم الوزارة يوم الإثنين: "ما يمكنني إخباركم به هو أن الحالة التي تحدثت عنها تلك الشخصية ليست صحيحة." ويشار إلى أن القنصلية الصينية في دبي لم تجب على استفساراتنا، كما أن سلطات دبي لم تتجاوب مع العديد من المكالمات وطلبات التعليق التي قدمناها لجهاز شرطة دبي ومكتب دبي الإعلامي ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى