آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/08‏/2021

نيويورك تايمز .. قيس سعيد متمسك بالحريات بعد استيلائه على السلطة

 



لقد جئت لأبلغ عن الانهيار المحتمل للديمقراطية في تونس وتم احتجازي لفترة وجيزة. 

ثم تلقيت محاضرة عن دستور الولايات المتحدة من رئيس تونس الذي تعهد بالحفاظ على حرية الصحافة لكنه لم يسمح لي بطرح سؤال واحد.



تونس - الرجل الذي حذره المنتقدون من أنه يمكن أن يصبح ديكتاتور تونس القادم أغمض عينيه وردد: "مرحبًا بكم في تونس ، حيث حرية التعبير محمية دون أي تدخل في الحريات الشخصية على الإطلاق".


كنا في غرفة استقبال رسمية في القصر الرئاسي في تونس العاصمة حوالي منتصف نهار يوم الجمعة ، وكلنا شمعدانات كريستالية وكراسي ذات حواف مذهبة. تم استدعائي هناك من قبل الرئيس قيس سعيد ، الذي أقال رئيس الوزراء قبل خمسة أيام ، وعلق البرلمان وسيطر على البلد الذي اندلعت فيه الثورات ضد الحكم الاستبدادي الذي أطلق عليه الربيع العربي قبل 10 سنوات.


قال الرئيس نقلا عن شارل ديغول ، الزعيم الفرنسي الذي أعاد تأسيس الديمقراطية بعد الاحتلال النازي لفرنسا: "لماذا تعتقد أنه في سن 67 ، سأبدأ مسيرتي المهنية كديكتاتور؟" وتعهد بأنه لن يسلب الحريات التي تم الحصول عليها بشق الأنفس في تونس ، الديمقراطية الوحيدة التي خرجت من الانتفاضات العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى