آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/11‏/2021

أمريكا تقر بيع صواريخ "جو - جو" للسعودية بقيمة 650 مليون دولار

 


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، أن وزارة الخارجية الأمريكية، أقرت صفقة "محتملة" لبيع السعودية صواريخ "جو - جو".


وبحسب المصادر التي نقلت عنها وكالة "رويترز"، فقد أقرت وزارة الخارجية الأمريكية صفقة "محتملة" لبيع 280 صاروخا من فئة "جو جو" طراز "إيه.آي.إم-120سي" للجانب السعودي.


 

 

وأشارت المصادر إلى أن قيمة الصفقة تبلغ حوالي 650 مليون دولار أمريكي، ولم تكسف المصادر عن تفاصيل أخرى تتعلق بطريقة ومواعيد التسليم.

الجدير بالذكر أن الصفقة هي أول عملية بيع عسكرية كبيرة للسعودية من قبل إدارة بايدن منذ توليها السلطة، واعتماد سياسة "بيع الأسلحة الدفاعية فقط للحليف الخليجي" بحسب "رويترز".


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزارة الخارجية كانت قد وافقت على البيع المقترح في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مضيفا أن بيع الصواريخ "جو جو" يأتي بعد "زيادة الهجمات عبر الحدود ضد السعودية خلال العام الماضي".


ما هو صاروخ "إيه.آي.إم-120سي"؟

بحسب المصادر تعتبر هذه الصواريخ (AIM-120 AMRAAM)  من فئة الصواريخ عالية الدقة الموجهة بالرادار، ويمكنها ضرب أهداف تتجاوز النطاق المرئي وكذلك داخل النطاق المرئي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى