آخر المواضيع

31‏/12‏/2021

عضوات بالبرلمان عن ذكرى الثورة: “خلاص.. مفيش يناير ولا إخوان تاني”

 



خرج عدد من عضوات مجلس نواب السيسي بتصريحات عن ذكرى ثورة 25 يناير الخامسة، والتي وصفها نشطاء بأنها مثيرة للسخرية، فالبعض منهن طالبن بإلغاء شهر يناير، مثل الدكتورة لميس جابر، المعينة في البرلمان من قبل السيسي، وقالت أخرى: “مفيش إخوان تاني ومفيش مظاهرات” فيما وصل الأمر بإحدى النائبات أن تقول: “الدكر يورينا”.


لميس جابر تطالب بإلغاء شهر يناير

هاجمت لميس جابر، الكاتبة وعضو مجلس النواب المعينة، ثورة 25 يناير وقالت إنها ترغب في التقدم باقتراح لإلغاء شهر يناير، وأن يكون بداية العام من شهر فبراير، مضيفة في حوار صحفي لها: “لا يوجد ذكرى ثورة تأتي في كل عام تنكد عليك عيشتك، وشهر يناير تسبب لي في اكتئاب”.


وتابعت “جابر” تصريحاتها قائلة: “25 يناير ليست ثورة وليست مجيدة وكانت مؤامرة بكل المقاييس، وأميركا استعملت كل الجماعات الإسلامية في الربيع العربي، من أجل تقسيم البلدان العربية، و25 يناير مؤامرة لتنفيذ “سايكس بيكو” الثانية”، رافضة فكرة الاحتفال بالثورة، وقالت: “لا يجوز الاحتفال بذكرى 25 يناير”، متسائلة: “هل يمكننا الاحتفال بنكسة 1967؟”.


غادة صقر: الدكر يورينا نفسه

وقدمت النائبة غادة صقر، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، التهنئة لرجال الأمن بمناسبة عيد الشرطة، مشيرة إلى أنها ستحتفل مع أبناء دائرتها يوم 25 يناير مع رجال الشرطة، الذين يدفعون حياتهم يوميا للحفاظ على أمن واستقرار البلد والتصدي للأعمال الإرهابية التي تقوم بها الجماعات المحظورة.


وطالبت صقر، في تصريح صحفي لها، الأمن المصري بالتعامل بحسم مع من يدعون للنزول في 25 يناير لإثارة الفوضى والشغب، قائلة: “اللي هينزل هو المسؤول عن نفسه والدكر ينزل ويورينا نفسه مع إني عارفة إن الدعوات دي كلها أونطة في أونطة”.


وأوضحت عضوة مجلس النواب أن زيارة الرئيس الصيني الأخيرة إلى مصر خير دليل على عودة الأمن والأمان إلى الشارع مرة أخرى، وهذا بفضل الجيش المصري والشرطة، مؤكدة أن المصريين لن يسمحوا لأحد أن يفسد فرحتهم واحتفالهم يوم 25 يناير بعيد الشرطة.


فئة مندسة

أما النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فذكرت أن دعوت التظاهر ستخلق حالة قلق وفوضى، تنحصر أهدافها في إفساد فرحة المصريين وتكدير سلم المواطنين، على حد قولها، فيما وصفت النائبة مي محمود التابعة لحزب المصريين الأحرار المتظاهرين بالفئة المندسة.


آمنة نصير: فوضى الشعب وغباء

وطالبت البرلمانية آمنة نصير الشعب بإعطاء البرلمان فرصة لكي يحقق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو التي لم تتحقق حتى الآن، لافتة إلى أن دعوات التظاهر في يناير دليل على غياب وعي الشعب، وعدم درايته بالحياة السياسية، موضحة أن دعوات النزول إلى الميادين للتظاهر ضد النظام، والحكومة، كما يدل على فوضى الشعب وغبائه السياسي.


مدفوع لخراب مصر

قالت النائبة شادية خضير، عضو مجلس النواب عن قائمة “في حب مصر”: “أتوقع وأتعشم في الشعب المصري ألا يستجيب أحد إلى الدعوات الهدامة للتظاهر في 25 يناير”، مؤكدة أنه أصبح هناك وعي ودراية لخطورة المرحلة القادمة، مضيفة ليس هناك أي داعٍ لقيام أي تظاهرات الآن.


وأضافت شادية، في تصريحات صحفية، أن مَن سيقوم بأي تظاهرات في ذكرى ثورة 25 يناير هو شخص مدفوع لخراب البلاد، فالشعب المصري الآن لديه برلمان يحميه ويلبي طلباته، فقد استجاب البرلمان لرغبة الشعب برفض قانون الخدمة المدنية، مشيرة إلى أنه على كل مواطن يرغب في شيء أن يتجه إلى نائب دائرته.


مارغريت عازر: أمر مرفوض

واعتبرت مارجريت عازر، عضوة المجلس عن قائمة “في حب مصر” وصاحبة فيديو “شراء الأصوات” الشهير، أن الدعوة للخروج بمظاهرات في ذكرى 25 يناير “أمر مرفوض تماما”، مضيفة في تصريحات صحفية:  “ما هي إلا دعوات إدانة، لا تهدف لإصلاح الوطن بل إلى عرقلة مصالحه”، وفق وصفها.


غادة عجمي: مفيش إخوان تاني

وقالت النائبة عن قائمة “في حب مصر” غادة عجمي: إن البلاد تعيش في حالة استقرار وأمان، فلا وجود لأي مبرر للدعوة للتظاهر في ذكرى 25 يناير، مشيرة إلى أن البلد قائمة، وكل منا يقوم بدوره لتحقيق كل ما يتمناه الشعب المصري.


وتساءلت عجمي عن سبب التظاهر: “هل الغرض منه هو أن يعود “الإخوان الإرهابيون مرة أخرى أم أن يعم الفساد والخراب مرة ثانية؟”.

وقالت: “مفيش إخوان تاني ولو على جثثنا”، وطالبت 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى