آخر المواضيع

17‏/01‏/2022

بالفيديو : "نسوا فلسطين"... "دبي"... أغنية إسرائيلية تسخر من التطبيع الاماراتى مع الاحتلال الاسرائيلى تفجر جدلا



أثارت أغنية لمطربة إسرائيلية موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تطرقت للسلام بين بلادها والإمارات العربية المتحدة بطريقة جديدة من نوعها.

الأغنية التي صدرت باللغة العربية باسم "دبي"، من أداء الفنانة الكوميدية والمطربة الإسرائيلية "نوعم شوستر"، المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، والتي تطالب حكومات بلادها بإعطاء الفلسطينيين حقهم في إقامة دولة خاصة بهم.

وقالت شوستر قبل بدء الغناء باللغة العربية مازحة: "هاي أنا هيفاء وهبي، وأقدم لكم أغنية كتبتها بالعربية تكريما للسلام مع دبي".
وأضافت: "بشكل عام من المهم بالنسبة لي أن أنقل رسالة حب وسلام لكل عربي، خاصة إن كان على بعد 4 آلاف كم من هنا (في إشارة للإمارات)".



وقالت في كلمات الأغنية التي أدتها على خلفية مشاهد من مدينة دبي: "في بآخر النفق ضي، لو كل العرب زي دبي، بيحبو عم يسرائيل (شعب إسرائيل) حي، ما راح يرمونا في المي (البحر)، دبي دبي دبي".

وأضافت "مفيش أحلى من عرب، معهم ملايين، نسوا شعب انتكب، نسوا فلسطين، قالوا هالافاي (ليت) تبقى إسرائيل من المي للمي (من البحر إلى النهر)، دبي دبي دبي".




كما انتقدت شوستر في أغنيتها، التي بثتها قناة "مكان" الإسرائيلية الرسمية، ارتباط الإمارات بالسلام في الوقت الذي تحاصر فيه إسرائيل الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت في هذا الصدد: "لم نفقد أملنا، بأن نكوي وعي العرب كي، وإزاي دبي، ينسوا إن غزة حاصرناها، كم هذا جيد لو كل العربي زي دبي".

واختتمت أغنيتها بالتطرق إلى الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين قائلة: "بحبسكم محسوميم (عبر الحواجز) وباخد سيلفي في المجداليم (الأبراج الشاهقة في إشارة إلى برج خليفة الإماراتي) دبي دبي دبي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى