آخر المواضيع

27‏/03‏/2022

ملف : موقف المرحوم رجائى عطية من مصرية تيران وصنافير .. أقسم بالله العظيم تيران وصنافير سعودية

 


رجائي عطية بمؤتمر الدقهلية: أقسم بالله العظيم تيران وصنافير سعودية

عطية: أتحدث عن معلومات وليس رأيا شخصيا

قال رجائي عطية، المرشح لمنصب نقيب المحامين، "أقسم بالله العظيم، إن تيران وصنافير سعودية"، وهذه معلومة أنا أعرف مستنداتها، لأني كنت في القضاء العسكري من الستينيات من القرن الماضي، وهذه المكاتبات، التي تبادلاتها السعودية ومصر، من أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، أنا مطلع عليها، ونشر بعضها في الكتب.


رجائى عطية يحدد فى 30 نقطة أحقية السعودية فى تيران وصنافير .. مصر لم تحارب فى الجزر ولم تراق نقطة دم واحدة عليهما.. لايوجد فى القانون الدولى مبدأ يفيد بالأحقية فى تملك الأرض بوضع اليد



رجائي عطية عن "تيران وصنافير": حكم القضاء فيها معدوم لأنها أعمال سيادة

عقب المحامي والمفكر الكبير رجائي عطية، عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك"، على مناقشة مجلس النواب اتفاقية "تيران وصنافير" .

وقال عطية: "لا يوجد امتهان للدستور، لا يوجد إهدار لحكم القضاء، فالحكم معدوم قانونًا لعدم ولاية القضاء على أعمال السيادة، من واجب مجلس النواب مناقشة الاتفاقية، فإذا أقرها تعرض على الرئيس لتوقيعها، فهذه ليست حالة من حالات الاستفتاء".

وأضاف: "لماذا المجادلة في حقيقة يقينية مؤكدة، لا يوجد تنازل عن أرض مصرية حتى تعرض للاستفتاء، لعلك تعلم أنني أعمل بالقانون من 58 عامًا، ومن المؤكد أنك تعلم أنني لست من طلاب المناصب ولم تعطن الدولة منصبًا لا غرض لي إلا مصلحة مصر، وبلغت سنًا لا مجال فيه إلا انتظار الرحيل للقاء ربي".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى