آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/04‏/2022

وول ستريت جورنال: السعودية "احتجزت" الرئيس اليمني و"دفعته للتنحي"..

 


وول ستريت جورنال: السعودية "احتجزت" الرئيس اليمني و"دفعته للتنحي"..

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن السعودية "دفعت" الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى التنحي في وقت سابق من هذا الشهر، مضيفة إن السلطات السعودية "احتجزته" إلى حد كبير في منزله في الرياض و"قيدت" الاتصالات معه في الأيام التي تلت ذلك، وفقا لمسؤولين سعوديين ويمنيين تحدثوا للصحيفة.

وفي السابع من أبريل سلم هادي السلطة إلى مجلس من ثمانية ممثلين عن جماعات يمنية مختلفة، في أحدث تطور للحرب الأهلية المستمرة منذ سبع سنوات في اليمن، والتي تسببت في أزمة إنسانية وأضرت بعلاقات المملكة مع واشنطن.

وعلى هامش المحادثات بين السياسيين اليمنيين في الرياض في ذلك الأسبوع، قدم ولي العهد محمد بن سلمان، إلى هادي مرسوما خطيا يفوض فيه سلطاته إلى المجلس، وفقا للمسؤولين الذين تحدثوا للصحيفة.

وقال هؤلاء المسؤولون إن الأمير محمد أبلغ هادي بأن القادة اليمنيين الآخرين توافقوا على أن الوقت قد حان للتخلي عن السلطة.

وذكرت الصحيفة أن المسؤولين السعوديين، و"أثناء سعيهم لحمل هادي على التخلي عن السلطة، هددوا بالإعلان عما قالوا إنه دليل على فساد ارتكبه الرئيس اليمني خلال فترة حكمه".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سعودي قوله إن هادي "يخضع فعليا للإقامة الجبرية في مقر إقامته في الرياض من دون وصول إلى هواتف"، وقال مسؤول سعودي ثان إنه "سمح لعدد قليل من السياسيين اليمنيين بمقابلته، بموافقة مسبقة من السلطات السعودية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى