آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/07‏/2022

ملف التفاصيل الكاملة : بسبب مضاد حيوي.. تفاصيل مقتل صيدلي مصري برصاصتين على يد سيدة سعودية


 الدوحة – موقع الشرق

 

 كشفت وسائل إعلام مصرية تفاصيل مقتل صيدلي مصري بعيارين ناريين على يد سيدة سعودية في مدينة سكاكا بالمملكة العربية السعودية.


وأوضحت التحقيقات الأولية، بحسب صحيفة الوطن المصرية، إن الصيدلي المصري "أحمد حاتم" لقي مصرعه بعدما رفض إعطاء المتهمة السعودية عبوة مضاد حيوي، وذلك لحين توفر روشتة طبية، مؤكداً لها أنّ تلك تعليمات وزارة الصحة السعودية.


وأضافت التحقيقات أن هذا الأمر الذي أثار غضبها وخرجت مسرعة من بوابة الصيدلية، فظن الضحية أنّها غادرت المكان وأدار ظهره لإحصاء نواقص الدواء ومتابعة عمله. وفي تلك اللحظة عادت المتهمة مرّة أخرى للصيدلية وصوبت سلاحها الناري تجاه الصيدلي الشاب وأصابته بعيارين ناريين استقرا في ظهره لترديه قتيلاً في الحال.



وكشفت المعاينات الأولية لمكان الحادث أنّ المتهمة عندما خرجت من الصيدلية لم تغادر المكان، وإنما توجهت لسيارتها وأحضرت سلاحها وعزمت الأمر على قتل الصيدلي.


وقالت الصحيفة إن قوات الشرطة السعودية تمكنت على الفور من إلقاء القبض على المتهمة بقتل الصيدلي المصري أحمد حاتم، وتابشر التحقيق معها.


 من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج متابعة كافة الإجراءات القانونية للقضية وإجراءات شحن الجثمان.


وقال بيان للوزارة إن السفيرة نبيلة مكرم، أكدت خلال اتصال هاتفي بالأسرة، أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور، وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني.



أعلن جهاز الأمن العام السعودي، اليوم الخميس، عن توقيف "إمرأة" لم يذكر اسمها بسبب "إطلاقها النار" على شخص، دون ذكر اسمه.

 

وأفاد الأمن العام في منشور على تويتر إن "شرطة منطقة الجوف تقبض على امرأة لإطلاقها النار على شخص".

 

وكان وسائل اعلام ذكرت أن صيدلانياً مصرياً يعمل في السعودية قضى برصاص سيدة أطلقت عليه النار بعدما رفض إعطاءها مضاداً حيوياً لها من دون وصفة طبية.

 

وأكد الأمن العام  أن "شرطة منطقة الجوف قبضت على امرأة لإطلاقها النار على شخص، توفي لاحقا متأثرا بإصابته، وجرى إيقافها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها، وإحالتها إلى النيابة العامة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.



قال "عبد النبي عبد العال محروس" خال الصيدلي الذي تعرض للقتل أثناء عمله في صيدليته بالمملكة العربية السعودية، إن الأسرة في حالة حزن شديد وأصيبوا بالصدمة فور إبلاغهم بالخبر، إذ وردت مكالمة هاتفية من أصدقاء نجلهم بالسعودية أخبرتهم بمقتله على يد سيدة أثناء عمله.

أضاف "عبد النبي" في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، أن "أحمد حاتم" صيدلي معروف عنه أخلاقه الحسنة والتزامه بعمله، وقد ترك طفلاً عمره عامين فقط، مطالبًا بالقصاص هو مطلبهم قبل دفنه.


وأصدرت نقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور مصطفى سلام، اليوم الأربعاء، بيانًا نعت فيه الصيدلي "أحمد. ح" 34 عامًا، من مركز الشهداء، والذي قتل قبل ساعات على يد سيدة أثناء عمله في صيدلية في المملكة العربية السعودية.


وجاء البيان كالتالي: إنا لله وإنا إليه راجعون ببالغ الحزن والأسى ينعى مجلس نقابة صيادلة المنوفية برئاسة الدكتور مصطفى سلام نقيب الصيادلة شهيد لقمة العيش، المغفور له بإذن الله الصيدلي أحمد حاتم ابن مركز الشهداء، والذي وافته المنية اليوم بالمملكة العربية السعودية ومقتله على يد سيدة سعودية أثناء تأدية عمله.


ويتابع مجلس نقابة صيادلة المنوفية عن كثب تداعيات الموقف، وجار التواصل مع أسرة الفقيد لتقديم كافة أوجه الدعم، وجار التواصل مع الجهات المعنية والمسؤولين فى الدولة لضمان كافة حقوق الفقيد وتحقيق العدالة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر.


وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت تداولاً واسعًا لمقتل صيدلي مصري بالمملكة العربية السعودية رفض إعطاء دواء لسيدة بدون "روشتة" وفقًا لتعليمات وزارة الصحة السعودية، مما دفعها لقتله.





حقوقه محفوظة.. أول تحرك من القوى العاملة بشأن مقتل صيدلي بالسعوديةمحمد سعفان وزير القوى العاملةتابع صفحتنا على أخبار جوجلتابع صفحتنا على أخبار جوجلتابع صفحتنا على فيسبوكتابع صفحتنا على فيسبوكتابع صفحتنا على يوتيوبتابع صفحتنا على 

 مصدر: لم يتم الاستقرار على مكان دفن الصيدلي المصري المقتول بالسعودية حتى الآن


تابع محمد سعفان وزير القوى العاملة، مع مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، واقعة حادث وفاة الصيدلي مصري الذي تم إطلاق النار عليه من سيدة سعودية داخل الصيدلية التي يعمل بها، وفى وقت دوامه الرسمي مما أدى إلى إصابته برصاصتين فى منطقة الظهر وتم نقله إلى المستشفى لمحاولة إنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة فور وصوله إلى المستشفى.


ووجه الوزير مكتب التمثيل العمالي بالتواصل مع أهل المتوفى لتسهيل جميع الإجراءات بالتنسيق مع القسم القنصلي لإنهاء إجراءات شحن الجثمان عقب تصريح النيابة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى