آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/10‏/2022

مصر تدعو المجتمع الدولي للضغط على إثيوبيا

 



دعا علاء الظواهري، رئيس الفريق الفني المصري في مفاوضات سد النهضة، المجتمع الدولي للمزيد من الضغط على إثيوبيا للتخلي عن تعنتها من أجل الوصول إلى اتفاق يحقق المصلحة المشتركة للأطراف كافة.


وقال الظواهري، في جلسة بعنوان "المياه وتغير المناخ والتعاون المستقبلي" ضمن فعاليات اليوم الثالث لأسبوع القاهرة الخامس للمياه الذي تستضيفه العاصمة المصرية، إن هناك فريقا مصريا كبيرا يعمل بشكل متواصل على دراسة جميع المقترحات الخاصة بأزمة سد النهضة الإثيوبي، ويبحث عن حلول لتسوية القضية بالشكل الأنسب، لافتا إلى أن غياب الإرادة السياسية لدى إثيوبيا في التوصل إلى اتفاق قانوني عادل وملزم، وتعنت أديس أبابا، عرقلا جهود التوصل إلى حل مرضٍ طيلة عقد كامل.


وأضاف الظواهري أن المساعي الدولية للوصول إلى حل لم تتوقف، متابعا أنه في كل لقاء كان يتم شرح أبعاد الأزمة وتداعياتها، وكان يتم الاستماع إلى مقترحات للحل بعد اتصالات مع الأطراف كافة، لكنها لم تصل إلى اتفاق تتوافق حوله الأطراف.


في السياق ذاته، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن مصر قادرة على اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية مصالحها المائية، ومواصلة السعى من أجل التوصل إلى اتفاق مع السودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة الإثيوبي.


وأضاف الوزير المصري، في مداخلة له خلال ندوة نظمها مجلس الأعمال الكندي المصري في القاهرة، أن "المفاوضات التي تتم مع الأشقاء فى السودان وإثيوبيا لتحديد القواعد الخاصة بملء وتشغيل السد لم تصل إلى نتيجة مرغوب فيها"، مطالبا الجانب الإثيوبي "بالتحلي بالإرادة السياسية اللازمة لكي تصل المفاوضات إلى النتيجة المرجوة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى