آخر المواضيع

05‏/02‏/2023

صحيفة عبرية: مسؤول سوداني كبير يزور إسرائيل "خلال أيام"



 صحيفة عبرية: مسؤول سوداني كبير يزور إسرائيل "خلال أيام"

 أمد للإعلام | أخبار اليوم

تل أبيب: كشفت وسائل إعلام عبرية عن زيارة مرتقبة سيقوم بها مسؤول سوداني كبير إلى إسرائيل خلال أيام، لتوثيق العلاقات بين البلدين.

وذكر حزب الليكود في تغريدة له عبر تويتر، أنه من المتوقع أن يصل مسؤول كبير في الحكومة السودانية إلى إسرائيل خلال الأيام المقبلة، لمواصلة الاستعدادات لاعتراف متبادل وتوقيع اتفاق سلام بين الخرطوم وتل أبيب.


وقال، إن "المسؤول السوداني سيلتقي كبار المسؤولين الإسرائيليين، وبالتحديد وزير الخارجية إيلي كوهين الذي يقود الاتصالات مع السودان"، بالإضافة إلى أنه سيلتقي مسؤولين آخرين في إسرائيل.


ההסתה נגד ראש הממשלה נתניהו שוברת שיאים של טירוף. אנחנו מזועזעים מקריאתו של זאב רז לרצוח את ראש הממשלה נתניהו ואת שרי הממשלה. שב״כ והמשטרה חייבים לפעול מייד כדי לעצור אותו ואת יתר המסיתים נגד ראש הממשלה נתניהו. pic.twitter.com/jm91PRAkfi


— הליכוד (@Likud_Party) February 4, 2023


ومن جهتها أوضحت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أن "الغرض من وصول المسؤول السوداني لإسرائيل هو تعزيز العلاقات قبل توقيع اتفاق السلام وكذلك مواصلة الاستعدادات للاعتراف المتبادل، بعد تشكيل حكومة مدنية في السودان".


وقام وزير الخارجية الإسرائيلي كوهين، الخميس الماضي، بزيارة تاريخية للخرطوم، سلم خلالها رئيس مجلس السيادة السيادي عبد الفتاح البرهان، مسودة اتفاق سلام بين البلدين، وفق الصحيفة العبرية.


وقبل يومين، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، في تصريحات صحفية، إن "إسرائيل والسودان سيوقعان اتفاق سلام في واشنطن في غضون أشهر".


ولفت كوهين إلى أن إنجاز نص الاتفاقية تم خلال زيارته إلى العاصمة السودانية الخرطوم واللقاء الذي جمعه مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى