آخر المواضيع

08‏/05‏/2023

هشام حسنى يكتب : من هو فولوديمير زيلينسكي هو رئيس جمهورية أوكرانيا الحالي

 


فولوديمير زيلينسكي هو رئيس جمهورية أوكرانيا الحالي. ولد في 25 يناير 1978، وحصل على شهرة في الأوساط الفنية كممثل في الكوميديا التلفزيونية وعمل في الأفلام. وفاز في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية لعام 2019، وأصبح رئيسا للبلاد في   مايو 2019.  



الحرب مع روسيا

كرئيس لأوكرانيا، يواجه فلاديمير زيلينسكي تحديات كبيرة في علاقته بروسيا، وخاصة فيما يتعلق بالصراع الذي يتعلق بشبه الجزيرة الكريمية وشرق أوكرانيا، حيث تدعم روسيا الانفصاليين في المنطقة.


تبذل أوكرانيا جهوداً دبلوماسية لإنهاء الحرب مع روسيا، وتتلقى دعمًا من المجتمع الدولي، وخاصة من الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة. وقد تم تحقيق بعض التقدم في وقف إطلاق النار واتفاقية مينسك، لكن الحل النهائي لهذا الصراع لم يتم بعد إيجاده.

 



فلاديمير زيلينسكي  و علاقتة مع اوربا 

يتعامل زيلينسكي  مع دول أوروبا ويسعى دائمًا لتعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء. ويحرص زيلينسكي على تشجيع الاستثمارات الأوروبية في أوكرانيا وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.


ومن أبرز القضايا التي تهم أوروبا وأوكرانيا هي الصراع المسلح في شرق أوكرانيا والتي تواجهها البلاد منذ عام 2014. ويسعى زيلينسكي للحصول على دعم الاتحاد الأوروبي لتسوية الصراع في شرق أوكرانيا وإعادة الاستقرار إلى البلاد. وقد قام زيلينسكي بعدة جهود دبلوماسية لإحلال السلام في المنطقة، بما في ذلك إجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.



فلاديمير زيلينسكي  و علاقتة مع امريكا

فلاديمير زيلينسكي هو الرئيس الحالي لأوكرانيا. علاقته مع الولايات المتحدة تركز على العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين. تمثل الولايات المتحدة شريكًا رئيسيًا وحليفًا لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وتقدم لها الدعم العسكري والاقتصادي. يسعى زيلينسكي إلى تعزيز علاقات بلاده مع الولايات المتحدة ويشجع على استثمارات أمريكية في أوكرانيا.


 في الآونة الأخيرة، تم تسليط الضوء على علاقة الرئيس الأوكراني زيلينسكي مع الكونجرس الأمريكي. تركزت هذه العلاقة حول مساعدة الولايات المتحدة لأوكرانيا في مجال الدفاع والأمن، حيث تم إقرار مساعدات مالية ضخمة لأوكرانيا على مدار السنوات القليلة الماضية.


علاقة فلاديمير زيلينسكي  و بالكونجرس الامريكى وترامب

ومؤخرًا، تم التركيز على المكالمة التي جرت بين الرئيس زيلينسكي والرئيس الأمريكي ترامب في يوليو 2019. وفقًا لتقارير إعلامية، طلب ترامب من زيلينسكي التحقيق في النائب الأمريكي جو بايدن وابنه هانتر. وهذا الأمر أثار مخاوف بشأن إمكانية استخدام ترامب لسلطاته الرئاسية لمصلحته السياسية الخاصة.

ومنذ ذلك الحين، شهدت العلاقة بين زيلينسكي والكونجرس الأمريكي توترًا، حيث قدم الديمقراطيون في مجلس النواب قرار عزل ترامب بسبب هذه المكالمة. وهذا الأمر أثار مخاوف بشأن استقلالية أوكرانيا ودور الولايات المتحدة في دعمها.



جو بايدن يزور سرا  زيلينسكي في كييف

كانت رحلة جريئة لم يسمع بها أحد تقريباً، بالنسبة لرئيس الولايات المتحدة.

مع ظهوره في منطقة حرب تتعرض لضربات بشكل منتظم، وصف المسؤولون في البيت الأبيض زيارة بايدن المفاجئة إلى أوكرانيا بأنها "غير مسبوقة في الزمن المعاصر".



وقالوا إن الرحلات الرئاسية السابقة إلى العراق وأفغانستان في أوقات الحرب، كانت مدعومة بحضور عسكري كبير.

ورغم انتشار التكهنات في الأوساط الإعلامية عن احتمال تخطيط بايدن لزيارة أوكرانيا خلال وجوده في بولندا، فاجئت الزيارة الجميع.

ظهوره إلى جانب الرئيس الأوكراني زيلينسكي في قلب كييف وسط أصوات صفارات الإنذار ضد الغارات، يجعل خطابه أقوى من أي شيء يستطيع قوله في بولندا. 


حجم المساعدات الى حصل عليها من امريكا



فولوديمير زيلينسكي وعلاقتة باليهود واسرائيل

 وقد كانت هناك بعض الجدل حول جذوره اليهودية. ولكن على الرغم من أنه كان لديه أجداد من اليهود، إلا أنه لم ينشأ في جو يهودي ولم يمارس الديانة اليهودية. وقد أعرب زيلينسكي عن امتنانه لجذوره اليهودية ولكنه أيضًا أكد أنه يريد أن يكون رئيسًا لجميع الأوكرانيين بغض النظر عن خلفياتهم الدينية أو العرقية. 


 وعلاقته بإسرائيل ترتبط بعدة مجالات. من بينها:

1- الجالية اليهودية في أوكرانيا: تُعد الجالية اليهودية من الأقدم في أوروبا، ويقدر عدد أفرادها بحوالي 350 ألف شخص. وقد حظي زيلينسكي بدعم كبير من الجالية اليهودية في أوكرانيا خلال حملته الانتخابية وفي فترة رئاسته.


2- العلاقات السياسية: ترتبط علاقات أوكرانيا وإسرائيل بعلاقات دبلوماسية حميمة، حيث تشترك البلدين في العديد من المصالح الاستراتيجية والاقتصادية. وقد تواصل زيلينسكي، في عدة مناسبات، مع قادة إسرائيليين من بينهم رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.


3- العلاقات الثقافية: ترتبط أوكرانيا وإسرائيل بروابط ثقافية وتاريخية عميقة، حيث أن هناك عددًا كبيرًا من اليهود المهاجرين من أوكرانيا إلى إسرائيل. وفي نفس الوقت، يوجد عدد كبير من الأوكرانيين المهاجرين إلى إسرائيل والذين يُساهمون في تعزيز الروابط الثقافية بين البلدين.

  



مصير زيلينسكي في الحرب الروسية

لا يمكن لأي شخص أن يتنبأ بالضبط بمصير زيلينسكي في الحرب الروسية، حيث أن مسألة الحرب هي مسألة ديناميكية ومتغيرة باستمرار، وتعتمد على العديد من العوامل المختلفة مثل التحركات العسكرية، والتحالفات والصفقات السياسية، وحالات النزاع المحلية والدولية، والموارد المادية والبشرية المتاحة وغيرها. ومن الصعب على أي شخص التنبؤ بمصير زيلينسكي في هذه الظروف ، و عليه أن يعتمد على تطور الأحداث عن كثب. 



علاقة زيلينسكي بالعرب

   قد تم الإعلان عن تقديم دول مختلفة من مختلف مناطق العالم للمساعدة في حل بعض الأزمات في أوكرانيا، وقد تم إسناد جزء من هذه المساعدات إلى الدول العربية مثل السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة. 



لا يوجد علاقة معروفة بينه وبين العرب بشكل خاص، ولكن يتعامل زيلينسكي بصفة عامة مع جميع الدول الأخرى بما فيها دول العالم العربي. ويقوم زيلينسكي بالترويج للاستثمارات في أوكرانيا من خلال إجراءات اقتصادية وإدارية بسيطة للأجانب الراغبين في الاستثمار في بلاده.


خسائر زيلينسكي بالحرب الروسية

تعتبر الحرب في أوكرانيا واحدة من أشد الأزمات التي تواجه البلاد منذ استقلالها الذي حدث في عام 1991. ومنذ العام 2014 وهي تشهد نزاعاً دائراً في شرق البلاد.

تشير التقديرات الرسمية للحكومة الأوكرانية إلى أن حصيلة القتلى في النزاع تجاوزت 13,000 شخص في عام 2021، بينما يواصل العديد من الآلاف الآخرين تلقي العلاج من الإصابات والجروح.

بالإضافة إلى الخسائر البشرية، فإن الحرب في أوكرانيا تسببت في خسائر اقتصادية هائلة، وتضرر البنية التحتية والمنشآت العامة، بالإضافة إلى تدمير أو تضرر العديد من الممتلكات الخاصة.

وتعاني أوكرانيا من تداعيات اقتصادية سلبية أخرى، بما في ذلك تدهور القطاع السياحي وتراجع الصادرات، بالإضافة إلى تأثير العقوبات الدولية التي قد تؤدي إلى زيادة التباعد بين أوكرانيا وروسيا وتوتر العلاقات بين الدول المجاورة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى