آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/08‏/2023

السيسي احنا جبنا جون يا مصريين فى موضوع الغاز


 في أول تعليق له بعد الكشف عن استيراد مصر الغاز من حقول “إسرائيلية“، أعرب عبد الفتاح السيسي – قائد الانقلاب العسكري – عن سعادته من اهتمام المصريين وحرصهم على بلدهم.

وأردف “السيسي” خلال تصريح له في افتتاح أول مركز لخدمات المستثمرين بمقر وزارة الاستثمار، اليوم الأربعاء: “أرغب في أن أتحدث في موضوع حاز على اهتمام كبير من جانب الشعب المصري خلال اليومين الماضيين وهو موضوع الغاز، وأنا سعيد جداً باهتمام وحرص المصريين على بلدهم، ولكن أرغب في توضيح أن الأمر يتطلب ضرورة أن تلموا بكافة عناصر الموضوع”.

وعن تعمُّد الشركات المصرية إخفاء تلك المعلومات عن المصريين، ذكر قائد الانقلاب العسكري أنه ليس لدينا ما نخفيه في هذا الموضوع على الإطلاق.

وأوضح “السيسي” أن الدولة والحكومة فيما يتعلق بموضوع استيراد الغاز من “إسرائيل”، ليست طرفاً فيه، فهو أمر يخص القطاع الخاص ولكن نحن كدولة نتصدى لأننا ليس لدينا من نخفيه أو نداريه.

وتابع “السيسي” قائلاً: «أنا أتكلم مع الشعب المصري بمنتهى الوضوح، مع العلم بأن مش كل الكلام ينفع أن يقال، ولكن لابد أن تعلموا بأننا في مصر تقريباً المنتجات البترولية التي نستهلكها سواء غاز أو سولار أو بنزين تتراوح ما بين 800 مليون إلى 1.3 مليار في الشهر، يعني متوسط الأسعار نحو 12 أو 13 مليار دولار في السنة.. إن هذا حجم استهلاكنا من المشتقات البترولية في السنة».

وقال: إحنا جبنا «جون» يا مصريين في موضوع الغاز، وفي حاجات كتير، وأصبحنا مركزًا إقليميًا لصناعة الغاز في المنطقة، وأشار إلى أن عندنا تسهيلات ومنشآت للتعامل مع الغاز في مصر مش موجودة في دول شرق المتوسط.


وكانت شركة “ديليك دريلينغ” “الإسرائيلية” قد أعلنت عن توقيع عقد لمدة عشر سنوات، بقيمة 15 مليار دولار، لتصدير الغاز الطبيعي لمصر.


وأكدت الحكومة “الإسرائيلية” أنها وقّعت صفقة “تاريخية” بمليارات الدولارات لتصدير الغاز الطبيعي إلى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى