آخر المواضيع

14‏/09‏/2023

الامم المتحدة : كان من الممكن تفادى سقوط معظم القتلى جراء فيضان ليبيا !!!

 


 أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أنه "كان من الممكن تفادي سقوط معظم الضحايا" جراء الفيضانات المدمرة التي خلفت 3840 قتيلا وآلاف المفقودين في شرق ليبيا.

الأمين العام للمنظمة بيتيري تالاس قال خلال مؤتمر صحافي إنه "كان بالإمكان إصدار إنذارات، ولو أُصدرت لتمكنت هيئات إدارة الحالات الطارئة من إجلاء السكان، ولتفادينا معظم الخسائر البشرية".

تصريحات المسؤول الأممي أتت بعد أيام من ضرب العاصفة "دانيال" منطقة شرق ليبيا، التي نجمت عنها أمطار غزيرة جدا تسببت في انهيار سدّين قريبين من درنة، فاجتاحت المياه المدينة جارفة الأبنية والناس.

وأرجع تالاس حجم الكارثة بشكل كبير إلى الافتقار إلى أدوات التنبؤ بالطقس واتخاذ إجراءات بشأن الإنذارات المبكرة.

كما ألقى باللوم على الصراع الداخلي المستمر منذ سنوات الذي قسّم البلاد، وأدى إلى "تدمير كبير لشبكة مراقبة الأرصاد الجوية وتدمير أنظمة تكنولوجيا المعلومات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى