آخر المواضيع

14‏/03‏/2024

ملف مصور : يخت محمد بن سلمان أول يخت فاخر تم بناؤه على الإطلاق الذي يبلغ طوله 133 مترًا

 


أول يخت فاخر تم بناؤه على الإطلاق من قبل حوض بناء السفن الإيطالي Fincantieri، تم تسليم Serene الذي يبلغ طوله 134 مترًا في عام 2011 إلى الملياردير الروسي، يوري شيفلر. وكما تم الكشف عنه لاحقًا، باع الأوليغارشي يخته الفاخر في يوليو 2015 إلى ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مقابل 458 مليون دولار. 




 يضم حوض سباحة بمياه مالحة وحوض استحمام ساخن كبير الحجم وساونا أمام البحر ومهبط طائرات هليكوبتر يعمل بكامل طاقته، وأصبح Serene معروفًا في عالم اليخوت باعتباره واحدًا من أكثر اليخوت الفاخرة إلهامًا على الإطلاق. 


 في وقت تسليمها، كان Serene هو تاسع أكبر يخت في العالم، بالكاد يتفوق على يخت أمير قطر المرقاب الذي يبلغ طوله 133 مترًا ويتفوق عليه ديفيد جيفن الذي يبلغ طوله 138 مترًا، Lurssen، Rising Sun. بالنسبة لحوض بناء السفن الإيطالي الذي تسيطر عليه الدولة، Fincantieri، كان Serene أول يخت تصنعه الشركة على الإطلاق، حيث ركز بشكل أساسي على السفن التجارية من قبل. 




يحتل يخت Serene حاليًا المرتبة الخامسة عشرة من حيث الحجم، وهو يلفت الأنظار في أي مكان تذهب إليه، ليس فقط بسبب حجمه العملاق، ولكن أيضًا خطوطه الخارجية التي رسمها إسبن أوينو وسلسلة من الابتكارات في الداخل.


بعد البيع، ادعى مالكها السابق، شيفلر، أن يخت فينكانتيري الثاني، أوشن فيكتوري الذي يبلغ طوله 140 مترًا والذي تم بناؤه للملياردير الروسي، فيكتور راشنيكوف، قد انتهك حقوق الملكية الفكرية له من خلال بناء اليخت الفاخر على نفس منصة سيرين. ونتيجة لذلك، رفع شيفلر دعوى قضائية ضد فينكانتيري مطالبًا بتعويض قدره 20.9 مليون يورو من حوض بناء السفن. 




في حين أنه من غير المعروف بالضبط المبلغ الذي أنفقه شيفلر على بناء اليخت سيرين الذي يبلغ طوله 134 مترًا في فينكانتيري، فمن المعتقد على نطاق واسع في قطاع اليخوت الفاخرة أن السفينة تم بيعها بربح من قبل شيفلر إلى ولي ولي العهد السعودي. وكما كشفت وسائل الإعلام كجزء من أوراق بارادايس، فقد تم بيع سيرين مقابل 420 مليون يورو.


في وقت البيع، ذكرت بعض المنشورات أن البيع تم إغلاقه في غضون عدة ساعات حيث طلب المشتري من شيفلر إخلاء اليخت في غضون ساعات من الشراء. ومع ذلك، فإن الوثائق الجديدة التي ظهرت من خلال تسريبات أوراق بارادايس، تحكي قصة مختلفة حيث استغرق إتمام عملية البيع 10 أيام على الأقل. قبل أن تتمكن من تغيير ملكية السفينة، كان على "سيرين" أن تبحر في المياه الدولية.




يمتد فندق Serene على عرض يبلغ 18.5 مترًا، ويبلغ ارتفاعه 6 طوابق ويضم عددًا لا يحصى من وسائل الراحة التي لا تتوفر في سوى عدد قليل من فنادق الخمس نجوم. واحدة من أبرز سماتها من الخارج هي حوض الاستحمام الضخم الموجود في الجزء الخلفي من التراس الشمسي. 


أحد حمامات السباحة السبعة الموجودة على متن السفينة Serene، الجاكوزي الموجود على السطح العلوي محاط بمساحة للاسترخاء للحمامات الشمسية. أمام حوض الاستحمام الساخن يوجد بار مبلل مجهز بالكامل أسفل سطح المراقبة الخاص باليخت والذي يتميز بمجموعة إضافية من كراسي التشمس.




يوجد على التراس الشمسي مسبح سبا آخر محاط بمنصات استلقاء، ويقع أمام السطح. يتميز هذا المسبح الخاص بمقاعد بار ومتصل ببار مجهز بالكامل محاط بحوضي استحمام ساخنين إضافيين. يمكن أيضًا العثور على طاولة لتناول الطعام غير الرسمي في المنطقة المظللة بالتراس الشمسي.




تم تصميم التصميم الداخلي لـSerene بواسطة استوديو التصميم البريطاني Reymond Langton، والذي يشتمل على مزيج متطور من الألوان الكريمية والداكنة مع التركيبات الخشبية. توفر صالة Serene's Sky إطلالات من أي نقطة مراقبة يمكن تخيلها، وقد تم تجهيزها بعدد لا يحصى من الأرائك والكراسي وطاولات القهوة لتناول الكوكتيلات والشاي.




موقع أكثر رسمية مصمم لترفيه المجموعات الكبيرة، وتتميز الصالة الرئيسية بألوان بيضاء مع درجات داكنة. يوجد في وسط الغرفة بيانو مع طاولات كوكتيل منتشرة في جميع أنحاء الغرفة. ومن المثير للاهتمام أن هذه الصالة تقع فوق غرفة الطعام الرئيسية مباشرةً مع ثريا معلقة عبر المساحتين وتسمح للموسيقى بالانتشار.




تتميز منطقة تناول الطعام الرسمية بطاولتين، تتسع كل منهما لما يصل إلى 12 ضيفًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 24 ضيفًا. ومع ذلك، فإن تصميمها يسمح بإمكانية توسيع الطاولة من أجل إقامة ولائم أكبر. توجد على جانبي الغرفة نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف. فيما يتعلق بالطعام، يتميز مطعم Serene بفرن بيتزا على النار بالإضافة إلى شواية تيبانياكي.




تتميز كل مساحة في Serene بمجموعة مختلفة من الألوان، كلها منسقة عبر موضوع مركزي واحد ينتشر حول اليخت مع دوائر على الأرض وعلى السقف لخلق شعور بالتماثل. تشمل بعض ميزات Serene الفريدة جدار تسلق داخلي بالإضافة إلى صالة مراقبة تحت الماء.




يمكن لليخت الذي يبلغ طوله 134 مترًا أن يحمل إجمالي 24 ضيفًا عبر 12 غرفة فاخرة مقسمة إلى جناح رئيسي واحد مع سطح المالك بشكل أساسي، وكابينة لكبار الشخصيات، وثلاث حجرات مزدوجة وسبع غرف فاخرة مزدوجة. تحمل "سيرين" طاقمًا مكونًا من أكثر من 40 شخصًا على متنها.


قبل بيع اليخت إلى ولي العهد السعودي، تم توفير Serene للاستئجار لاختيار الضيوف من قبل Scheffler. ومن بين هؤلاء مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، الذي يقال إنه استأجر شركة Serene بسعر 5 ملايين دولار في الأسبوع خلال صيف عام 2014.




بالإضافة إلى مساحاتها الداخلية الواسعة، تم تحسين أماكن الاسترخاء الخارجية في Serene لتحقيق أقصى استفادة من المساحة الموجودة على متن اليخت الفاخر الذي يبلغ طوله 134 مترًا. للأمام على المقدمة، على سبيل المثال، أمام مهبط طائرات الهليكوبتر التجارية، يمكن العثور على مكان للاسترخاء على مقدمة اليخت. على الرغم من أنها تبعد مسافة طويلة سيرًا على الأقدام من السطح الخلفي، إلا أن هذه المساحات غالبًا ما تستخدم لتحقيق أقصى قدر من الخصوصية عندما ترسو في الميناء.




ربما تكون المساحة الأكثر تميزًا على متن السفينة Serene هي حوض السباحة الخاص بها الذي يقع في الجزء الخلفي من السطح الرئيسي تحت سقف زجاجي قابل للطي. على السطح الرئيسي، يمكن إغلاق هذه الفتحة بألواح زجاجية وتحيط بها مناطق للاسترخاء.




أحد حمامات السباحة الأكثر تقدمًا التي تم بناؤها على متن يخت فاخر، وهو العنصر الأساسي في نادي الشاطئ الذي يمتد لجزء كبير من السطح السفلي لليخت. يوجد داخل منطقة المسبح جاكوزي إضافيين لاسترخاء ضيوف اليخت. توجد على جانبي اليخت مناطق استرخاء مع إمكانية الوصول إلى البحر من خلال منصات قابلة للطي.




ومع ذلك، فإن مرافق نادي الشاطئ في فندق Serene لا تتوقف عند حمام السباحة الخاص به فقط. يتميز اليخت الفاخر بمنتجع صحي كامل الحجم مع غرفة ساونا بأبواب زجاجية تطل على البحر من خلال منصة قابلة للطي. يوجد بجوار الساونا حمام تقليدي وغرفة ثلج.




تم تركيب أنظمة الإضاءة في جميع أنحاء الجزء الخارجي من Serene لضمان أن يتمتع اليخت بمظهر أنيق في الليل وكذلك أثناء النهار. خلال فصل الصيف، كان من الممكن في السابق رؤية اليخت وهو يضيء موناكو وكوت دازور.



تصوير جوليان هوبرت


بعد بيعه إلى ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية، بدأ اليخت يقضي بعض الوقت في الخليج العربي. خلال صيف هذا العام، جنحت السفينة سيرين على الشعاب المرجانية بالقرب من جزيرة تيران في البحر الأحمر. ويُعتقد أن بعض الأضرار قد لحقت بمقدمتها في ذلك الوقت، على الرغم من أنه تم إصلاح اليخت الفاخر منذ ذلك الحين. قبل عدة أيام، سافرت إلى حوض بناء السفن في هولندا لإجراء أعمال الصيانة.




تقدر قيمة يوري شيفلر حاليًا بـ 1.6 مليار دولار أمريكي من قبل مجلة فوربس، وقد جمع ثروته من تجارة الكحول. بدأ شيفلر العمل في عام 1993، وقام بسلسلة من التحركات التي منحته حقوق العلامات التجارية للفودكا مثل Stolichnaya، التي كانت مملوكة سابقًا لشركة مملوكة للدولة. وقد وضعه هذا في مركز الدعاوى القضائية الطويلة مع الحكومة الروسية بشأن ملكية العلامة التجارية.




بعد أن غادر روسيا إلى سويسرا والمملكة المتحدة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أصبح شيفلر حاليًا المساهم الرئيسي في مجموعة SPI، وهي مجموعة شركات تبيع الكحول تحت 380 علامة تجارية في 160 دولة. وفي وقت سابق من هذا العام، حصل على عقار في اسكتلندا بسعر طلب قدره 25 مليون جنيه إسترليني.




في عام 2014، أطلقت شركة Fincantieri يختها الضخم الثاني، وهو Ocean Victory الذي يبلغ طوله 140 مترًا، بتكليف من حكومة القلة الروسية الأخرى، فيكتور راشنيكوف، الذي تقدر ثروته الصافية بـ 4.8 مليار دولار. قبل إطلاقها في ديسمبر 2014، حكمت محاكم لندن على شركة Fincantieri بدفع 20.9 مليون يورو لشركة Serena Equity Limited (الشركة التي يسيطر عليها Shefler والتي تمتلك Serene).




كان ادعاء شيفلر الرئيسي هو أن فينكانتيري استخدم سيرين، التي يقول الملياردير إنه يمتلك ملكية فكرية لها، لتطوير أوشن فيكتوري التي يقول إنها قريبة من السفينة الشقيقة. في الواقع، يتميز كلا اليخوت الفاخرة بتصميم خارجي من تصميم Espen Oeino ويبدو أنهما يتمتعان بخصائص تقنية مماثلة.


على هذا النحو، منحت المحاكم الإنجليزية شيفلر مبلغًا قدره 13.2 مليون يورو بسبب انتهاك ملكيته الفكرية و7.7 مليون يورو مقابل عمليات التسليم المتأخرة، والتي كان من المقرر أن تدفعها شركة فينكانتييري حيث تمتلك الحكومة الإيطالية حصة مسيطرة بنسبة 70٪. ومع ذلك، قدم فينكانتيري طلبًا إلى محكمة الاستئناف في تريست في عام 2015 لرفض حقيقة تطبيق حكم لندن.




محمد بن سلمان، ولد عام 1985، هو ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية ويشغل حاليًا منصب أصغر وزير دفاع في العالم والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء السعودي.


من الناحية الفنية، يمكن أن تصل سرعة سيرين إلى 25 عقدة وتبحر بسرعة 15 عقدة. يقال إن حجمها الداخلي يصل إلى 8,231 طن، أي نصف يخت Dilbar، أكبر يخت في العالم من حيث الحمولة الإجمالية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى