آخر المواضيع

13‏/06‏/2024

الحوثيون في اليمن يعلنون تنفيذ عمليات عسكرية مشتركة ضد مواقع إسرائيلية "إن العملية الأولى استهدفت هدفا حيويا في مدينة أسدود، والأخرى استهدفت هدفا مهما في مدينة حيفا".



 أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية.


وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان "إن العملية الأولى استهدفت هدفا حيويا في مدينة أسدود، والأخرى استهدفت هدفا مهما في مدينة حيفا".


وأشار سريع إلى أن العملية الثالثة استهدفت سفينة (توتور) في البحر الأحمر "لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".


وأضاف "العملية العسكرية النوعية استهدفت سفينة (توتور) في البحر الأحمر بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية".


وأوضح سريع، أن "إصابة بالغة لحقت بالسفينة المستهدفة وهي معرضة للغرق".


وحذر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، كل الشركات "من مغبة التعامل مع العدو الإسرائيلي ومن وصول سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة".


وأردف بالقول "ما لم تؤخذ التحذيرات على محمل الجد فإن سفن الشركات ستتعرض للاستهداف في منطقة عملياتنا".


وأكد سريع، استمرار قواتهم المسلحة في تنفيذ عملياتها؛ انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني.


ومنذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".


وتستمر هجمات الحوثيين على السفن التجارية والنفطية وعلى مواقع إسرائيلية، رغم استمرار الضربات الجوية التي يقودها التحالف الأمريكي البريطاني ضد الجماعة رداً على هجمات الأخيرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى