آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/09‏/2024

المصرى اليوم :«التكييف والإنترنتو استهلاك الكهرباء وعدد موبيلات عائلتك».. معايير جديدة لحذف غير المستحقين لبطاقات التموين

 


قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن هناك «غربلة» لكل حاملي بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هناك 60 مليون بطاقة تموين، وليس كل هؤلاء المواطنين يستحقون الدعم.

 

وأضاف خلال استضافته ببرنامج «مصر جديدة» الذي يُعرض على قناة «ETC TV» وتقدمه الإعلامية «إنجي أنور»، أن هناك أشخاصا في منظومة التموين لا تستحق الحصول على دعم، ولابد من الوصول إلى غربلة في بطاقات التموين.



وزارة التموين تحدد أسعار عدد من السلع التموينية لصرفها في بطاقة التموين 1 يناير 2024 - صورة أرشيفية

مستحق أو غير مستحق للدعم

وأوضح أن تحديد إذا ما كان الشخص مستحقا أو غير مستحق للدعم، ومنها مرتبة وإذا ما كان مؤمنا عليه من عدمه أو استهلاكه في الكهرباء في المنزل وعدد أفراد أسرته، وهل يمتلك سيارة أو عقارا؟ ونوع السيارة؟.


وتابع: «وجود تكييف في المنزل واستهلاك الكهرباء بزيادة، واستهلاك الإنترنت المنزلي، وعدد الموبايلات داخل كل أسرة، كل هذه الخطوات سوف تحدد مستحقي الدعم من عدمه في بطاقات التموين».



وزارة التموين تحدد أسعار عدد من السلع التموينية لصرفها في بطاقة التموين 1 يناير 2024 - صورة أرشيفية

وأكد أن بطاقات التموين تمت غربلتها أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، وفي السابق كان عدد المستفدين من بطاقات التموين 70 مليون بطاقة والآن وصل العدد إلى 60 مليون بطاقة.


شروط استحقاق الدعم غير منطبقة

وأضاف صبري أن الشخص الذي سوف يخرج من منظومة التموين سوف نرسل إليه إخطارا بأن شروط استحقاق الدعم غير منطبقة عليه ولديه فرصة لمدة شهر أو أثنين لتقديم تظلم إذا كانت في معلومات خطأ.


وطمأن المواطنين بأن ملف بطاقات التموين والتحويل إلى دعم نقدي يدرس بعناية شديدة، وهدف الدولة رفع مستوى معيشة المواطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى