آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/09‏/2024

قائد المنطقة الشمالية في إسرائيل: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان



 ⭕️ قائد المنطقة الشمالية في إسرائيل: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان


🔷 أوصى قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أوري غوردين باحتلال شريط أمني عازل في جنوب لبنان، مؤكدًا الجاهزية لتنفيذ هذه الخطوة، وفق إعلام عبري.


🔷 وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" على موقعها الإلكتروني مساء الأحد: "أوصى قائد القيادة الشمالية اللواء أوري غوردين مؤخرًا في مناقشات مغلقة بالسماح للجيش باحتلال منطقة أمنية عازلة في جنوب لبنان لتصبح تحت السيطرة الإسرائيلية".


🔷 وأفاد غوردين بأنه "تمت تهيئة الظروف التي تسمح للجيش بتنفيذ هذه الخطوة في وقت قصير".


🔷 وأرجع ذلك إلى أن "العديد من أعضاء قوة الرضوان، وحدة النخبة في حزب الله، الذين تم نشرهم بالقرب من السياج الحدودي، قُتلوا خلال 11 شهرًا من القتال أو فروا شمالًا"، كما ادعى.


🔷 وقالت الصحيفة: "كما حدث نزوح كبير للمدنيين من قرى جنوب لبنان، إذ تشير تقديرات بأن حوالي 20 بالمئة فقط من السكان الذين عاشوا هناك عشية 7 أكتوبر لا يزالون موجودين في الجنوب".


🔷 واعتبرت أن "مثل هذا الانخفاض في عدد السكان سيمكّن الجيش الإسرائيلي من تنفيذ مثل هذه المناورة (العملية البرية) بطريقة أبسط وأسرع".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى