آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2011

نتقادات لاذعة لأداء الإعلام المصري الحكومي والخاص بعد الثورة

290

بدأ المشهد الإعلامي بعد ثورة 25 يناير في مصر بطرح أكثر من سؤال حول مدى مصداقية الأداء الإعلامي للقنوات التلفزيونية الخاصة والعامة ومواكبتها لتطورات ما بعد الثورة من جهة، واحترام المعايير المهنية للرسالة الإعلامية المقدمة.


وشكّلت برامج قدمتها محطات تلفزيونية مصرية جدلاً كبيراً في الشارع المصري بسبب تجاوزها الخطوط الحمراء وتغليب جانب الإثارة و"الاستفزاز" و"تصفية الحسابات" على الأداء الإعلامي المهني والمحايد، بل وتحول بعضها إلى منابر دعائية وتحريضية لجهة ما على حساب أخرى.


وقد أوضحت إحدى حلقات برنامج "القاهرة اليوم" الذي يعرض على قناة "أوربت" أحد النماذج المسيئة لإعلام ما بعد الثورة؛ حيث اضطر الناشط السياسي عبدالرحمن يوسف، نجل الدكتور يوسف القرضاوي، للانسحاب على الهواء مباشرة من البرنامج بسبب إعداد البرنامج مقدمة استفزت الشاعر المصري الشاب.


وتكرر المشهد نفسه مع الإعلامي محمود سعد الذي تحول النقاش بينه وبين محافظ القاهرة إلى شجار علني على الهواء، وذات السيناريو بين الإعلامي يسري فودة ورئيس تحرير اليوم السابع.


وحاول الإعلام الرسمي تصحيح صورته بعد اتهامه بعدم المصداقية والحديث باسم النظام قبل الثورة الا أنه مازال متهماً باتباع نفس العقلية.


والإعلام الخاص متهم هو الآخر بالتحزب وتحكم رأس المال في خطابه, ومع انطلاق أكثر من قناة فضائية خاصة بعد الثورة وتوقع بمزيد من القنوات والصحف يخشى البعض من تورّط الاعلام الجديد في مزيد من الممارسات غير المهنية في محاولة لتحقيق الانتشار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى