آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/07‏/2011

العراق يتسلم 250 مليار دولار من عائدات النفط

132

تسلمت الحكومة العراقية الجمعة 1 يوليو/تموز 250 مليار دولار من عائدات بيع النفط، والتي كانت تخضع لإشراف لجنة دولية تابعة للأمم المتحدة، وفق ما افادت شبكة "سي ان ان".

وأعلن مجلس الأمن الدولي رسميا انتهاء مهام "هيئة الرقابة والمشورة الدولية"، التي كانت تتولى الإشراف على "صندوق تنمية العراق" الخاص بعائدات تصدير النفط، في 30 يونيو/حزيران الماضي، على أن تنتقل تلك المهام إلى الحكومة العراقية اعتباراً من الجمعة.

وكان مجلس الأمن قد أصدر قراراً بإنشاء "صندوق تنمية العراق" في مايو/أيار 2003، أي بعد شهر من الغزو الأمريكي، بحيث يتم إيداع عائدات بيع النفط في هذا الصندوق، بدلا من برنامج "النفط مقابل الغذاء"، والذي كان يسمح لنظام صدام حسين باستخدام بعض العائدات لأغراض إنسانية.

ويعد العراق واحدا من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، إلا أن هذا القطاع تعرض لمعاناة طويلة امتدت لعدة عقود، نتيجة سوء الإدارة والحصار الاقتصادي على نظام صدام حسين، ثم الغزو الأمريكي للعراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى